افتتاح 29 معرضًا لـ"أهلاً مدارس" لمحاربة الغلاء بالشرقية 

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال الجولة
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال الجولة

أقامت محافظة الشرقية، ٢٩معرضًا من معارض أهلاً مدارس في جميع مدن المحافظة، بالتعاون مع الغرفة التجارية، وجهاز المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، ومتناهية الصغر، ومشروعك لبيع مستلزمات المدارس والمواد الغذائية بأسعار تنافسية منخفضة عن مثيلتها بالأسواق، بنسب تتراوح ما بين ١٥ و٢٥٪.

اقرأ أيضاً| حملات يومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن الهدف من إقامة المعارض رفع المعاناة عن المواطنين ومحدودي الدخل والتصدي لجشع التجار وضبط الأسواق، وتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة احتياجات المواطنين من مستلزمات المدارس والمواد الغذائية بكافة أنواعها.

شارك في المعرض الواحد ٤٠ شركة، لعرض كافة المستلزمات الخاصة بالمدارس، بخلاف المعروض من السلع الغذائية والألبان واللحوم البلدية والمجمدة والطازجة، ومنتجات الأسر المنتجة، وجهاز تنمية المشروعات ومشروعك. 

وأكد المحافظ، على  فايزة  عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، بضرورة التنسيق المستمر بين الأجهزة الرقابية ورؤساء المراكز والمدن وتكثيف الحملات على المعارض للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 وصرح المحاسب، وائل عنان أمين عام الغرفة التجارية، أن المعارض توفر مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، مثل دستة الكراريس ٢٠ قطعة بـ ٤٥جنيهًا، ودستة الكشاكيل بنفس السعر، والشنطة المدرسية،  وكيلو اللحم البلدي الطازج ٢٣٥جنيهاُ، والمفروم بـ٢٣٠جنيهاً، واللحم البرازيلي المجمد بـ١٧٠جنيهاً والمفروم ١٥٥جنيهاً، والفرخة المجمدة بسعر ٨٥ جنيهاً، ولتر الزيت الخليط  بـ ٥٣.٥ جنيهاً، وكيلو الدقيق بـ١٥جنيهاً، وباكوا الشاي ريع كيلو بـ٤٠جنيهاً.

كما يوفر المعرض الملابس المدرسية بأسعار مخفضة، مثل جيبة بـ١٠٠جنيه، وبلوزة بـ٥٥جنيه، وطقم مدرسي بناتي كامل بـ٢٠٠جنيه، وقميص بـ٧٥جنيهاً.

كما يضم المعرض أجنحة لبيع المواد الغذائية من عصائر وبسكويت وشيكولاتة ومنتجات الألبان والبقوليات وحلوى المولد النبوي الشريف وخلافه.

وأعرب المواطنون عن سعادتهم لإقامة هذة المعارض التي توفر لهم السلع الأساسية والضرورية، بأسعار أقل من السوق تتناسب مع محدودي الدخل.