حملات يومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

جانب من حملات الإزالة
جانب من حملات الإزالة

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين؛ تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في إزالة كافه أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.

اقرأ أيضاً| إصابة 12 من عمال اليومية في انقلاب سيارة بالشرقية

فقامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالعباسة بإزالة سور على مساحة ٤٠ متر طولي بقرية العراقي، وتم إزالة تعدٍ على مساحة ٦٤ متر عبارة عن مبنى بالطوب الأحمر على أملاك الري بقرية منشأة العباسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز أبو كبير بالوحدة المحلية ببني عياض تم إزالة سور طولي على مساحة 45 متر على الأرض الزراعية بناحية عزبة السروجي بجزيرة الشيخ وتمت الإزالة كليا وتسليم الأرض للجمعية الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بإزالة تعدٍ بناء بدون ترخيص على مساحة 120 متر عبارة عن مزرعة للدواجن مُقامة خارج الحيز العمراني بالوحدة المحلية بزور أبو الليل حيث تمت الإزالة في المهد على نفقة المخالف ورد الشيء لأصله.

وفي مركز ههيا بالتنسيق مع الوحدة المحلية بشرشيمة تم إزالة سور بالدبش الأبيض والأسمنت بناحية عزبة الشيخ على مساحة 16 متر طولي بارتفاع 3 متر وتم الإزالة كلياً على نفقة المواطن الخاصة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.