الشعب يطلب من الرئيس استكمال المشوار

محمد الصباح وحمدى عودة ومحمد العدمونى  وأيمن كامل
محمد الصباح وحمدى عودة ومحمد العدمونى وأيمن كامل

■ كتبت: مروة أنور

لم تعد الأحلام مستحيلة فى أم الدنيا، فمن خلال عزيمة المصريين والتفافهم حول قائدهم، استطاعت مصر أن تبنى مشروعات عملاقة وأسست لـ«جمهورية جديدة» يعيش فيها المواطن حياة كريمة.. ولا يزال المصريون يطمحون إلى المزيد ولديهم الكثير من الأحلام، وأولها أن يستكمل الرئيس عبدالفتاح السيسي، المشوار معهم لتحقيق كل تلك الأحلام الجميلة التى بدأ العمل فيها منذ توليه الحكم..
«آخرساعة» تواصل جولاتها الميدانية بين المواطنين، التقت فئات مختلفة، للتعرف على أحلامهم التى مازالوا يسعون لتحقيقها جنبًا إلى جنب ويدًا بيد مع قائد وثقوا فيه وأحبوه.. وفى مقدمتها استمرار مسيرة التنمية والإصلاح الاقتصادي وتحقيق حياة كريمة للمواطنين..
 

◄ أبرز المطالب

1ـ استمرار مسيرة البناء والتنمية

2ـ تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية

3ـ الرقابة على الأسواق

4ـ زيادة الإنتاج ومضاعفة الصادرات

إسماعيل سيد، أحد أبناء محافظة سوهاج، وصاحب ورشة لصيانة السيارات، أشاد بالقرارات التى اتخذها الرئيس السيسي مؤخرًا لرفع المعاناة عن المواطنين: «هذه القرارات التى أمر الرئيس بسرعة تنفيذها، تدل على أنه يشعر بمحدودى الدخل وبضغوط المعيشة، ولذا أطالب سيادته باستكمال مسيرته وبناء مزيد من المصانع ومضاعفة الاهتمام بالزراعة، للتخفيف من أثر الضغوط الاقتصادية التى طالت مصر وكل دول العالم فى الفترة الأخيرة».

فيما قال أحمد خالد (عامل تراحيل): «أطلب من الرئيس أن يواصل مسيرة المشروعات القومية فى مجالات الزراعة والصناعة والسياحة لزيادة العملة الصعبة وأن يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع التجّار معدومي الضمير من استغلال المواطنين، والعمل على ضبط الأسعار بالأسواق».

أما عيد الصانع (مقاول أنفار)، فقال: «يجب تشديد الرقابة على أسعار مواد البناء، ومواجهة تلاعب كبار التجّار والمستوردين بالأسعار عمومًا، خاصة أسعار السلع الغذائية، والاهتمام بالتعليم وتوفير المدرسين ذوى الكفاءة العالية، إضافة إلى الاهتمام بتوفير الأدوية».

فيما طالب حمدي عودة (مزارع) الرئيس السيسي باستكمال المشروعات القومية فى مجال الزراعة حتى نتمكن من تحقيق الاكتفاء الذاتى فى السلع الاستراتيجية مثل القمح والأرز، وأن يكون لدينا اهتمام أكبر بزيادة حجم الصادرات وتقليل الواردات، بجانب تشجيع الاستثمار في قطاعي الزراعة والصناعة، لأنهما قاطرة التنمية فى أى بلد، وبهما تقاس قوة الشعوب، فمن يملك غذاءه يمتلك الحياة، لذا أتمنى تحقيق أعلى مردود من الفدان عن طريق استخدام التكونولوجيا الحديثة فى الزراعة، والاعتماد على البذور عالية الإنتاجية، بالتالى نستطيع التصدير وتحقيق عائد كبير من العملة الصعبة.

◄ اقرأ أيضًا | نقابة «مصر للغزل والنسيج» تناشد السيسي الترشح لفترة رئاسية جديدة

وقال محمد الصبَّاح (رجل أعمال): «أتمنى من أعماق قلبي أن يستكمل الرئيس السيسي مشواره فى قيادة البلاد، لينعم الشعب المصرى بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء، وأن تشهد مصر تحقيق الكثير من الإنجازات فى كل المجالات سواء الاقتصادية أو الصناعية أو الزراعية».

وأكدت مها محمد (ربة منزل) أن مصر عاشت فترة صعبة مليئة بالمعاناة فى كل مجالات الحياة والرئيس السيسي عبر بمصر إلى بر الأمان، وقالت: «كل ما نتمنى تحقيقه فى الفترة المقبلة هو إيجاد فرص عمل للشباب وسد احتياجات مصر من الغذاء والدواء، وبعد إعلان الرئيس حزمة القرارات الجديدة لرفع المعاناة عن الشعب يجب تشديد الرقابة على الأسواق حتى لا يقوم التجّار برفع الأسعار».

أما نهى فؤاد (ربة منزل)، فقالت: «مصر عبرت الصعب والقادم هو مرحلة جنى الثمار، لذا أطالب الرئيس السيسي بالاستمرار فى إطلاق مزيد من المشروعات القومية خصوصًا فى منطقة شرق قناة السويس ومواصلة جهود التنمية بسيناء، ومشروعات الطرق والكباري، والتوسع فى بناء مساكن لمحدودى الدخل للقضاء على العشوائيات تمامًا فى كل المحافظات».

فيما قال أبو ياسين (صاحب محل): «أتمنى تحقيق مزيد من الإصلاح الاقتصادي والعمل على استكمال خطط التنمية وجنى ثمارها حتى يشعر المواطن بالرخاء بعد موجة ارتفاع الأسعار بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية التى عاشها المصريون بجميع الطبقات».

وأكد أيمن كامل (محامٍ) ضرورة أن يواصل الرئيس السيسي ما بدأه من إصلاح اقتصادى وتنمية فى كل المجالات، وأضاف: «لا يوجد شخص آخر يستطيع أن يكمل ما وضعه الرئيس من خطط.. ولا يمكن تحقيق كل ذلك إلا باختيار قيادات ذات كفاءة عالية ولديها خطة وجدية فى العمل».

وأشاد محمد العدموني (مقاول) بحزمة القرارات التى أعلنها الرئيس السيسي مؤخرًا، وقال: «يجب على الرئيس أن يستكمل مسيرة التنمية والإصلاح الاقتصادى والمشروعات القومية المهمة التى غيرت شكل مصر مع ضرورة الحفاظ على مظهر مصر الحضارى من خلال توفير أسواق للباعة الجائلين بدلا من انتشارهم فى الشوارع»، كما دعا إلى التصدى بقوة لمن يتعدون بالبناء على الأراضي الزراعية، واستكمال مشروعات مبادرة «حياة كريمة» التى غيّرت معالم القرى، ولن يتحقق كل ذلك إلا باختيار قيادات جيدة تتمتع بالكفاءة والمثابرة فى العمل.

أما مصطفى ربيع (كهربائي سيارات) فقال: «مفيش حد غير الرئيس يصلح لاستكمال ما بدأه، لابد أن نستكمل المسيرة معه، ونعلم جيدًا أن الرئيس يشعر بالمواطن، والدليل على ذلك مجموعة القرارات التى أعلنها مؤخرًا لرفع المعاناة عن المواطن، ولكن أكثر ما يتمناه المواطن هو ثبات الأسعار والرقابة على الأسواق والتصدى لجشع التجّار».