عاجل

عيد ميلاد صوفيا لورين.. حقائق عن أيقونة السينما الإيطالية

صوفيا لورين
صوفيا لورين

تحتفل اليوم الأربعاء النجمة صوفيا لورين أيقونة السينما الإيطالية بعيد ميلادها الـ 90، والتي نجحت في التغلب على الفقر لتصبح أشهر فنانات العالم.

وبهذه المناسبة، نستعرض في التقرير التالي مجموعة من الحقائق عن جميلة الشاشة الإيطالية، صوفيا لورين.

نشأتها

ولدت صوفيا فيلاني تشيكولوني في العاصمة الإيطالية روما في 20 سبتمبرعام  1934، ولم يكن فيلاني تشيكولوني سوى الأب الذي تبناها عندما تزوج أمها والتي كانت معلمة بيانو.

نشأت صوفيا في مدينة بوتسولي بالقرب من نابولي بإيطاليا، حيث عاشت والدتها، وصوفيا نفسها، وأختها ماريا، مع أجدادها، وخالاتها وأعمامها في شقة من غرفتين.

عانت صوفيا سوء التغذية عندما كانت طفلة كانت تسمى صوفيا ستوزيكادينتي أو "صوفيا مسواك"، إذ كانت فتاة نحيفة وخجولة وخائفة وغير جذابة.

مسابقات ملكات الجمال

دمرت إيطاليا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث كان الغذاء والوظائف والمال شحيحاً.

وكانت إحدى الطرق التي يمكن للمرأة من خلالها كسب المال هي المشاركة في مسابقات ملكات الجمال.

ومن هنا دخلت صوفيا، التي تحولت من "عود الأسنان" إلى مراهقة جميلة، إحدى هذه المسابقات وتأهلت للنهائيات.

وبعد هذه المسابقة، حزمت والدتها متعلقاتهم وتوجهت إلى روما، حيث استقرت.

قبل العمل في السينما، غيرت صوفيا تشيكولوني اسم عائلتها إلى لازارو Lazzaro للعمل في المجلات الهزلية الشعبية والتي تستخدم الصور الفوتوغرافية بدلاً من الرسوم التوضيحية للصور.

تغير حظ صوفيا بسبب لقاء في ملهى ليلي كان مستضيفاً لمسابقة ملكة جمال روما، حيث طلب منها شخص غريب الدخول في المسابقة لكنها رفضت.

عاد الغريب مرة أخرى وأخبرها بأن أحد حكام المسابقة، كارلو بونتي، اقترح عليها الدخول، وبالفعل دخلت صوفيا المسابقة وفازت بالجائزة الثانية، والأهم من ذلك أنها فازت أيضاً باختبار شاشة مع بونتي، أحد مخرجي الأفلام الرائدين في إيطاليا، ومن هنا بدأ بونتي في منحها أدواراً صغيرة في الأفلام.

استعارت صوفيا الاسم الأخير لمارتا تورين (ممثلة مسرحية وسينمائية سويدية)، بتغيير تهجئة اسمها الأول والأخير إلى صوفيا لورين.

اقرأ أيضا|غدا.. انطلاق فيلم R A D A R في دور العرض المصرية