سمير صبري: لولا الإصلاح الاقتصادي لما استطاعت الدولة توفير السلع للمواطنين

 الدكتور سمير صبري
الدكتور سمير صبري

 أشاد الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاصة والأجنبي في الحوار الوطني، بما قامت به الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتأسيس بنية تحتية "غير مسبوقة" خلال السنوات الماضية.

وقال "صبري" في تصريحات على قناة "إكسترا نيوز": "البنية التحتية التي تمت في عهد الرئيس السيسي في 8 سنوات فقط تضاهي ما تم إنجازه في 30 عاما، وظهر هذا جليا من خلال الموانئ الذكية والمناطق اللوجستية وغيرها من الأمور المختلفة". 

وتابع  مقرر لجنة الاستثمار الخاصة والأجنبي في الحوار الوطني: "القيادة السياسية عملت بشكل قوي خاصة بداية من عام 2014، للعمل على الجمهورية الجديدة سواء من الناحية الاقتصادية أو الأمنية أو السياسية". 

وتعقيبا على زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لمحافظة بني سويف قال "صبري": "شعوره بالمواطن والأعباء الاقتصادية أمر يجعلنا نقول إن هذا القائد ليس مجرد رئيس للدولة، لكنه من هذا الشعب والمجتمع ويحس بكل ما نشعر به".

وفيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية، أكد الدكتور سمير صبري، أنه أنه لولا تلك البرامج لكان الاقتصاد المصري الكلي يعانى من خلل ضخم ومشكلة كبيرة في سلاسل الإمداد، ولما استطاعت الدولة توفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين.

واختتم "صبري" حديثه قائلا: "إن قوة وتماسك الشعب واصطفافه خلف جيشه ورئيسه أسهم في نجاح الدولة بعد 2013 ".