عميد أصول الدين: المؤمن لا يكون عاطلاً عن العمل

الدكتور خالد عبد العال، عميد كلية أصول الدين بالمنوفية
الدكتور خالد عبد العال، عميد كلية أصول الدين بالمنوفية

قال الدكتور خالد عبد العال، عميد كلية أصول الدين بالمنوفية، إن العمل في الإسلام واجب شرعي وفريضة ويكفي أن اتقان الله صفة من صفات الله تبارك وتعالى، مستشهداً بقول الله سبحانه وتعالى: "وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ ۚ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ۚ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ". 

وأوضح عميد كلية أصول الدين بالمنوفية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "معنى اتقان العمل يعنى انجازه وتجويده وتنفيذه فى الوقت المطلوب، وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم،  علمنا ان الله يحب كل من يتقن عمله، سواء كان ديناويا أو دينيا" .

اقرأ أيضًا| الشيخ منصور الرفاعى عبيد: الصلاة والصيام والصدقات طوال العام وليس فى رمضان فقط

وأضاف: "حديث النبي لم يحدد نوع العمل سواء دنياويا او اخراويا، فلما مر سيدتا النبي على جنازة سال من يقوم بالجنازة هل جملته واحسنته، فهذاةالفعل لا يضر الميت ولا ينفعه لكن الله يحب اتقان العمل،  والاسلام دين العمل والله ذكره كثيرة في القران فالمؤمن لا يجب ان يكون عاطلا، والانسان لا يقعد وعليه الاجتهاد والعمل". 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.