26 سبتمبر.. قبعة مايكل جاكسون للبيع في مزاد علني بفرنسا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تطرح قبعة «فيدورا» للمغني الراحل مايكل جاكسون، التي ارتداها للمرة الأولى أثناء أداء حركته الراقصة الشهيرة «مون واك» للبيع في مزاد علني، يقام في 26 سبتمبر الجاري، في باريس.

وألقى نجم موسيقى البوب هذه القبعة على جانب المسرح في 25 مارس 1983 خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لشركة «موتاون» للإنتاج الموسيقي، قبل أن يؤدي على ألحان أغنيته «بيلي جين» ومباشرة أمام كاميرات قناة «إن بي سي» الأمريكية التي عرضت الحفلة في 16 مايو من العام نفسه، خطواته الانزلاقية إلى الخلف التي ما لبثت أن أصبحت رقصة اشتهرت على نطاق واسعة ودخلت تاريخ الموسيقى.

وستكون هذه القطعة التي خمن سعرها بما بين 64 ألف دولار و106.8 ألف، عنصر جذب في المزاد المخصص لقطع من عالم الموسيقى والمرتقب إقامته في مركز «أوتيل دروو» للمزادات في باريس الأسبوع المقبل.

وتتولى تنظيم المزاد شركتا «أربيج» و«ليمون أوكشن» اللتان أقامتا العام المنصرم مزاداً في باريس بيع خلاله بسعر يزيد على 400 ألف دولار غيتار للمغني البريطاني نويل غالاغر حُطّم عام 2009 في الكواليس قبل لحظات من حفلة كان من المقرر أن تقدّمها خلال مهرجان «روك أن سين»، لكنها ألغيت بسبب خلافات أدت إلى حلّها في الليلة نفسها.

اقرأ أيضا|«متلازمة شوجرن» تؤثر في أعضاء الجسم المختلفة