«وعي».. تدريب 250 من مقدمي الخدمة بمراكز التأهيل   

المشاركون في التدريب
المشاركون في التدريب

انتهى برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، أحد برامج وزارة التضامن الاجتماعي، من تدريب 250 مدرباً لمقدمي الخدمة بمراكز التأهيل، حيث ينفذ البرامج إعداد مدربين حول "التربية الإيجابية"، لهيئة تدريس كليات الخدمة الاجتماعية بجامعتي حلوان وبنها.

ويتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمصر والاتحاد الأوروبي، لاستهداف الأسر المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية، أي نحو 17 مليون مواطن، والنساء المعيلات، والشباب المقبل على الزواج أو المتزوج حديثاً.

ويعمل البرنامج على دعم 12 قضية هي، "التمكين الاقتصادي، التعليم، صحة الأم والطفل، التربية الإيجابية، الاكتشاف المبكر للإعاقة، مكافحة المخدرات، الهجرة غير الشرعية، الزيادة السكانية، ختان الإناث، زواج الأطفال، النظافة والصحة العامة، والمواطنة".

وينفذ برنامج وعي للتنمية المجتمعية في نحو 580 قرية، خاصة في صعيد مصر في المدارس والجامعات، ويواجه جميع المعتقدات السلبية، وذلك بالشراكة مع عدد من الجمعيات الأهلية.

ويقوم برنامج وعي بالتواصل مع ممثلي الإعلام وصانعي القرار والأشخاص المؤثرين في المجتمع، كالرائدات الريفيات للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي حول القضايا المجتمعية التي يركز عليها البرنامج.