تمكن باحثون من استخدام جزيئات صغيرة من الذهب، مشحونة كهربائياً، لخداع الخلايا في أحد أكثر أنواع السرطان فتكاً كي تقوم بتدمير نفسها، ويأمل هؤلاء أن يصبح العلاج متاحاً يوماً ما على شكل رذاذ.
وقام فريق العلماء، من جامعة نوتنجهام، بقيادة د. فرانكي روسون بتسخير قوة bio-antenna تميت الخلايا بشكل مبرمج، "خلايا الورم الأرومي الدبقي".
ويزعم العلماء أن هذا هو أول نهج علاجي كمي، يظهر أنه يمكن القضاء على السرطان عن طريق إجراء تغييرات في بيولوجيا الخلايا على المستوى الكمي.
اقرأ أيضا|«سافر بلا حقائب».. خدمة جديدة للخطوط الجوية اليابانية

الربو والتهاب المفاصل.. ضريبة «الهوس بالنظافة» المفرطة داخل منزلك
خاص| طبيب: 300 دقيقة من الرياضة أسبوعيا تعزز صحة القلب وتقلل المخاطر
طبيب يُحذر: الضغوط النفسية والتدخين وراء زيادة مشكلات القلب لدى الشباب| خاص
