رائد الفضاء الإماراتي يكشف تفاصيل جديدة حول رحلة عودته إلى الأرض

موضوعية- رحلة عودة رائد الفضاء الإماراتي 
موضوعية- رحلة عودة رائد الفضاء الإماراتي 

كشف رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في مقطع فيديو تفاصيل جديدة حول رحلة عودته من محطة الفضاء الدولية إلى الأرض.
وكتب عبر منصة x "منذ بداية التحضيرات التي استمرت 5 سنوات إلى العيش أكثر من 180 يوما في الفضاء كانت هذه المهمة من أجمل التجارب التي مرت في حياتي"، مضيفا: "بعد الرجوع إلى الأرض، حان الآن موعد العودة إلى الوطن.. موعدنا غدًا.. أشوفكم على خير في دار زايد". 

اقرا ايضا|نجاح مهمة «النيادي» بالفضاء سيجذب مزيد من الاستثمارات العالمية للإمارات

 وروى في المقطع الذي نشره حول عودته من محطة الفضاء الدولية إلى الأرض أنه في "الأيام الأخيرة قبل الهبوط كانت أيام كلها حماس ومزيج بين حزننا على توديع المكان الذي كان بيتا يأوينا وعائلتنا التي قلنا لها: مع السلامة، وكذلك الشعور بنفس الوقت بالحماس لرجوعنا إلى الأرض". 

 وأضاف: "كنا في حالة ترقب، لأننا كنا ننتظر تقرير الطقس إذ لا يُمكننا النزول في طقس غير ملائم في نقطة الهبوط ونحاول تجنب الأمواج أو الرياح التي يمكن أن تؤثر على هبوط المركبة.. «الحمد لله صدر الأمر بإمكانية الهبوط واستغرقت الرحلة تقريبا 17 ساعة وقد كانت سريعة رغم أن المدة هي نفسها التي نستغرقها في العودة من هيوستن إلى دبي ولكن كانت أمانة سريعة".
وعن مرحلة الهبوط، قال النيادي: "كانت سريعة جدا وبدأت الدفاعات التي تُبطئ من سرعة المركبة وبعدها بدأنا نشعر بعمل الجاذبية وشعرنا أن الضغط بدأ يرتفع"، ووصف الضغط بأنه كان "شديدا جدا". 

 وتابع قائلا: "بدأت أرى البلازما من النافذة وكأنه حريق، لقد كان لدينا ثقة بالمركبة التي كنا بها، لكن شعور الخوف والترقب شعور جدا طبيعي والأصوات كانت جدا عالية والحرارة التي تراها أمامك تشعرك بالخوف أو الترقب لكن الثقة والتدريب جعلتنا نهبط بسلام". https://x.com/astro_alneyadi/status/1703438617010487350?s=46&t=aiwD3y5huJuDoTLohfj8Hg