لقطات تقشعر لها الأبدان.. إنقاذ طفلتين من تحت الركام بعد أسبوع من الفيضان في درنة

سيارة الإسعاف
سيارة الإسعاف

كشف عضو في فريق الهلال الأحمر الموجود في ليبيا لمساعدة المتضررين من الإعصار «دانيال» عن مفاجأة العثور على طفلتين ظلتا أسبوعا تحت الركام.

ونشر حساب باسم محمد بوشقمة، عبر منصة «إكس» (تويتر سابقا)، مقطعا مصورا يحكي فيه عضو فريق الإنقاذ ما حدث، وعنونه بـ «الهلال الأحمر الزنتان يتمكن من إنقاذ طفلتين ويجدهما على قيد الحياة في مدينة درنة المنكوبة».

وظهر في الفيديو رجال فريق الهلال الأحمر الليبي وهم يخرجون الطفلتين من تحت ركام مبنى دمرته السيول في مدينة درنة، ثم لفوا كل واحدة منهما في بطانية في انتظار تقديم الرعاية الطبية.

وانتشلت فرق الإنقاذ داخل مدينة درنة الليبية، الأحد، ناجين آخرين من تحت الركام بعد أسبوع على كارثة الفيضانات المدمرة التي قتلت الآلاف وأغرقت أحياء سكنية بالكامل.

ولا يزال الأمل بالعثور على مزيد من الأشخاص أحياء من تحت المنازل والبنايات منهارة موجوداً على الرغم من مرور أسبوع على اختفائهم، وسط مطالبات باستمرار عمليات الإنقاذ وعدم فقدان الأمل.

ولم يتوقف الأمر عند الأحياء، فكشفت فرق الإنقاذ وخدمات الإسعاف عن انتشال عدد جديد من الجثث من البحر أو من تحت أنقاض البنايات وحتى من الأودية، في ظل تحذيرات من تداعيات صحية وانتشار أمراض محتملة نتيجة تحلل وتعفن الجثث وتلوث المياه في درنة والمناطق المجاورة لها.

وأعلن وزير الصحة في الحكومة المكلفة من البرلمان عثمان عبد الجليل سقوط 3252 قتيلاً في حصيلة أوليّة، في حين يتوقع أن تكون الأرقام النهائية أعلى بكثير بسبب أعداد المفقودين التي تقدرّ بالآلاف.

اقرأ أيضا| رغم مواجهتها للشيخوخة.. أكثر من 10% من اليابانيين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا