الغيطانى شخصية معرض زايد للكتاب

جمال الغيطانى
جمال الغيطانى

اختارت إدارة معرض زايد للكتاب، الكاتب الصحفى الراحل جمال الغيطانى ليكون شخصية المعرض هذا العام. صرح بذلك الناشر محمود عبد النبى مدير المعرض وصاحب دار نشر أبيدى وقال إن معرض هذا العام الذى تعقد دورته التاسعة فى الفترة من 11 الى 22 أكتوبر القادم يأتى متزامنا مع احتفالات مصر ب اليوبيل الذهبى لانتصارات أكتوبر، وأن اللجنة العليا للمعرض لم تجد أفضل من الروائى الكبير الراحل جمال الغيطانى الروائى الكبير الذى حارب وشارك على جبهة النصر فى حرب أكتوبر المجيدة كمراسل حربى للأخبار ليكون شخصية العام.

وقال إن المعرض الذى يقام فى مقر كلية الهندسة بقلب مدينة الشيخ زايد ينظم على هامشه عدد من اللقاءات مع أبرز الكتاب والمفكرين والفنانين الذين عاصروا وشاركوا فى تحقيق انتصارات أكتوبر. 

اقرأ ايضاً| المدن العربية لم تعد لها هوية واحدة

وأضاف عبدالنبى أنه تم وضع برنامج خاص للأطفال  فى الفترة من العاشرة صباحا حتى الثانية ظهرا، على أن تقام الندوات فى الفترة المسائية من السادسة إلى العاشرة مساءً.

جدير بالذكر أن المعرض تشارك فى دورته الحالية أكثر من 100 دار نشر، ويتضمن برنامجه أكثر من 40 ندوة لكبار الأدباء والمثقفين، كما يتم تنظيم  ورش مجانا للجميع، وتوفر إدارة معرض زايد للكتاب عدداً من الباصات مجاناً أيضاً للجمهور.