شركة «ميتا» تطرح ميزة القنوات في الواتساب 

موضوعية
موضوعية

قرر تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير الواتساب بطرح ميزة جديدة، وهي عبارة عن قنوات أكثر من 150 دولة، مما يجعل التطبيق أكثر شبهاً بأشقائه في وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعتبر القنوات هي ميزة بث يمكن للمشاهير والفرق الرياضية استخدامها لمشاركة التحديثات، ولكن يُمنع المستخدمون من إرسال رسائل مباشرة إليهم، وتم تعيين الميزة لتظهر في علامة تبويب التحديثات الجديدة، وهي منفصلة عن الدردشات المعتادة مع العائلة والأصدقاء. 

وكان تطبيق المراسلة المملوك لشركة Meta قدم هذه الميزة لأول مرة في سنغافورة وكولومبيا في أوائل يونيو، ولكن أعلن رئيس ميتا مارك زوكربيرج أخيرا بأن هذه الميزة أصبحت عالمية.

وقال "لقد بدأنا في طرح قنوات واتساب على مستوى العالم وإضافة آلاف القنوات الجديدة التي يمكن للأشخاص متابعتها في واتساب , ويمكنك الأن العثور على القنوات في علامة التبويب «التحديثات الجديدة». 

وتأتي الفكرة بأنه مثلا يمكن لشركة مثل نتفليكس أن تمتلك قناة خاصة بها، لاستخدامها كأداة «بث أحادي الاتجاه» للمعجبين، وسيكون سجل القناة متاحًا أيضًا لمدة 30 يومًا فقط قبل أن يختفي تلقائيًا إلى الأبد، ويمكن للمسؤولين أيضًا حظر لقطات الشاشة وإعادة التوجيه، مما يجعل القناة خاصة تمامًا لمن بداخلها.

اقرأ أيضا | واتساب: لا صحة لنشر إعلانات عبر التطبيق لزيادة الإيرادات