نتائج مميزة لمصر ببطولة أفريقيا لرواد تنس الطاولة بتونس

رواد تنس الطاولة بتونس
رواد تنس الطاولة بتونس

حققت البعثة المصرية لرواد تنس الطاولة نتائج مميزة في بطولة أفريقيا للرواد والمقامة في تونس على هامش بطولة أفريقيا للكبار في الفترة من 11 إلى 17 سبتمبر الجاري.

وشارك في بطولة أفريقيا للرواد 48 لاعبًا من مختلف بلدان أفريقيا وجاءت نتائج مصر بها كالآتي: 

منافسات الـ50 عام فاز خالد الحفني بالمركز الأول، وفي منافسات الـ60 عام فاز اللاعب خالد الحفني بالمركز الأول وإسماعيل الدريني بالمركز الثاني.

وفي منافسات الـ70 عام جاء اللاعب جلال عز في المركز الأول، كما توج الفريق المصري المكون من اللاعبين جلال عز وخالد الحفني وإسماعيل الدريني ومحمد عبد المنعم بالميدالية الذهبية والمركز الأول وكأس البطولة.

كما تأهل اللاعبين جلال عز وخالد الحفني عن أفريقيا للمشاركة في بطولة لعالم لرواد تنس الطاولة التي ستقام في إيطاليا في يونيو المقبل.


وقام إيهاب فهمي السفير المصري في تونس بتهنئة اللاعبين واحتفل معهم بكأس البطولة متمنيا لهم دوام التوفيق والإنجازات.

من ناحية أخرى تقام بعد قليل المباراة النهائية لفردي سيدات أفريقيا بين دينا مشرف وهنا جودة لاعبات مصر.

ثم ينطلق نهائي فردي الرجال بين أحمد صالح لاعب منتخب مصر والنيجيري أرونا كوادري.

ونجح منتخبا مصر للرجال والسيدات لتنس الطاولة في التتويج بلقب أفريقيا بعد الفوز على نيجيريا للرجال والسيدات أيضًا ليتأهل الفريقان إلى أولمبياد باريس ويضمن كل فريق مقعدين في الفردي كما نجح الثنائي عمر عصر ودينا مشرف في التأهل إلى أولمبياد باريس بعد الفوز بذهبية الزوجي المختلط.

وتشهد البطولة مشاركة منتخب مصر ب5 لاعبين على صعيد الرجال ومثلهم على صعيد السيدات.

ويمثل منتخب الرجال كل من عمر عصر ومحمد البيلي ويوسف عبدالعزيز وخالد عصر وأحمد صالح، أما منتخب السيدات فيمثله كل من دينا مشرف وهنا جودة ويسرا حلمي ومريم الهضيبي ومروة الهضيبي.

ويرأس البعثة أشرف عاشور عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة، فيما يقود الفريق ماجد عاشور كمدير فني وعماد مصيلحي كمدرب عام.

ويرافق البعثة معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة لحضور اجتماعات الجمعية العمومية التي ستقام على هامش البطولة كما سيتواجد علاء مشرف نائب رئيس الشؤون المالية بالاتحاد الدولي وخالد الصالحي كرئيس للاتحاد الأفريقي.