أهالى بني سويف سعداء بالزيارة| المشروعات أحدثت طفرة تنموية غير مسبوقة

الرئيس عبدالفتاح السيسى يتوسط عددًا من أطفال بنى سويف خلال زيارته التاريخية
الرئيس عبدالفتاح السيسى يتوسط عددًا من أطفال بنى سويف خلال زيارته التاريخية

انتابت فرحة عارمة لدى أبناء محافظة بنى سويف بتلك المشروعات التى افتتحها الرئيس السيسي خلال زيارته لقرية سدس الأمراء بمركز ببا جنوب بنى سويف، والتى سببت نقلة نوعية غير مسبوقة فى الخدمة المقدمة لأبناء المحافظة، وغيرت ملامح الحياة فى المحافظة وأحدثت طفرة تنموية فى كل القطاعات.

يقول «محمود دسوقي» من أبناء القرية: الزيارة أثلجت صدورنا، ودلت بشكل قاطع على اهتمام الرئيس والدولة بتنمية الصعيد، الذى يسعى لدعمه بالمشروعات الكبرى والعملاقة وهو ما جعلنا نطمئن على مستقبل بلادنا، ويبعث فى قلوبنا الطمأنينة بأن مستقبل أبنائنا فى أيدٍ أمينة.

ويضيف على محمد «بالمعاش» مقيم قرية سدس: سعادتنا لا توصف بدخول قريتنا ضمن المبادرة بعدما كنا نعانى من نقص كبير فى الخدمات وعلى رأسها الصرف الصحي، فضلاً عن عدم وجود أية مكاتب للخدمات الحكومية أو وحدة صحية، حتى جاءت حياة كريمة لتكن بالنسبة لنا بمثابة طوق النجاة من المعاناة التي لاقيناها لسنوات طويلة.

وأضاف هانى سليمان «موظف»: بنى سويف تشهد خطوات غير مسبوقة نحو التنمية والخروج من الإهمال الذى عانت منه طوال العقود الماضية، وذلك بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى إدارة البلاد.

وأضافت د. أميرة الكومى من أبناء مركز الواسطى، أن توسعات محطة الصرف الصحي قضت على مشكلة الصرف الصحي التي ظلت لسنوات طويلة فى مدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل، وهو ما يؤكد أن الدولة لا تدخر وسعاً في توفير الخدمات للمواطنين في كل المحافظات.

وأضاف النائب حسام العمدة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالمحافظة، أن الرئيس وعد فأوفى ويوماً بعد الآخر نجني ثمار الاستقرار بمشروعات تنموية جديدة تضع الصعيد على خريطة التنمية وتحقق طفرة حقيقية في المحافظة.

أما د. محمد يوسف وكيل وزارة الصحة فقد أكد أن مستشفى أهناسيا التخصصي الذى افتتحه الرئيس سيسهم بشكل كبير فى قفزة كبيرة فى الخدمة الصحية بالمحافظة خاصة أنه يتضمن 168 سريراً، و23 سريراً بالطوارئ، بالإضافة إلى 9 أسرة عناية مركزة، و 16 حضانة، و46 ماكينة غسيل كلوى، مما سيساعد فى تحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة فى قطاع الصحة فى بنى سويف.

وأشار د. منصور حسن رئيس الجامعة إلى أن الجامعة الأهلية التى جرى افتتاحها تعتبر من أهم المشروعات القومية التى تأتى بالتوازى والتكامل مع مشروعات قومية أخرى فى قطاعات حيوية، وهو ما يعكس توجهات الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تنمية شاملة ومستدامة تستهدف كل القطاعات والمجالات.

وأوضح أن الجامعة الأهلية تتضمن 13 مبنى منها 8 كليات متخصصة، تتضمن المرحلة الأولى منها كليات الطب البشرى، والعلاج الطبيعى، والهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، والعلوم الإدارية الرقمية، واللغات والعلوم الإنسانية، وكلية الإعلام الرقمى وفنون الاتصال، وكلية تنمية الثروة الحيوانية والتصنيع الغذائي، بالإضافة إلى إنشاء مراكز بحثية متطورة خلال خطة زمنية محددة.