«حجازي»: الإسكندرية من أولى المحافظات التي طبقت مجموعات الدعم بمدارسها

وزير التعليم
وزير التعليم

أشاد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بدور الإسكندرية كأولى المحافظات التي طبقت «مجموعات الدعم» بمدارسها على نطاق كافة الإدارات التعليمية كخطوة لمواجهة سناتر الدروس الخصوصية والتي لاقت نجاحا كبيرا العام الدراسي الماضي. 

اقرأ أيضا  |  «صحة الإسكندرية» تطلق قافلتين طبيتين بقرى برج العرب

جاء ذلك خلال لقائه مع اللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، في إطار بحث سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة للارتقاء بالمنظومة التعليمية ومناقشة استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد. 

وأشار الوزير إلى تطلعه أن تكون الإسكندرية منصة تعليمية خاصة بها، لاستغلال الكوادر التعليمية المتميزة بالمحافظة، مؤكدًا توفير كل الدعم لكافة المحافظات، للارتقاء بالمنظومة التعليمية لتحقيق الهدف الأسمى للوزارة وهو تحسين جودة حياة الطلاب وأسرهم. 

على الجانب الآخر، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المنظومة التعليمية بالمحافظة تواجه العديد من الصعوبات مثل باقي المحافظات سواء كثافة الطلاب وعجز المدرسين والإداريين بالمدارس ويجري العمل على مواجهة تلك المشكلات وحلها في إطار الامكانات المتاحة. 

وأشار المحافظ إلى أنه جرى إنشاء 23 مدرسة بـ 441 فصلا دراسيا؛ لاستيعاب عدد أكبر من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية وخفض كثافة الفصول، فضلًا عن الانتهاء من صيانة 96 مدرسة استعدادًا للعام الدراسي الجديد. 

وأضاف أن الإسكندرية من المحافظات التي تحظى دائمًا برعاية ودعم كامل من القيادة السياسية لتطوير منظومة التعليم، لافتًا إلى وجود 2805 مدارس في مختلف مراحل التعليم قبل الجامعي "عام وخاص وفني" بإجمالي مليون و445 ألف و609 طلاب. 

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، واللواء يسري عبد الله الديب، مساعد الوزير لهيئة الأبنية التعليمية، والمهندس أحمد عبد الكريم، مدير هيئة الأبنية التعليمية، ومديري الإدارات التعليمية بالإسكندرية.