«صحة الإسكندرية» تطلق قافلتين طبيتين بقرى برج العرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت مديرية الشئون الصحية في الإسكندرية قافلتين خلال النصف الأول من شهر سبتمبر، الأولى كانت بقرية بنجر 14 بالوحدة الصحية بمنطقه برج العرب، غربي المحافظة والذي يبعد 16 كيلو متر عن أقرب مستشفى عام.

ومن جانبها صرحت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن القافلة ضمت 8 تخصصات طبية (الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة والأسنان و الرمد) باجمالي 6 عيادات متنقله و 2 عياده ثابته وشارك فيها 51 عضو من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال. 

وأشارت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1031 مريض من أهالي من المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 212 حالة إلى العيادات التخصصية و المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة. 

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية يوجه بالتصدي لحالات التعد على الأراضي الزراعية وإزالة البناء المخالف

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء 91 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 62  تحليلاً بمعمل الطفيليات واجراء 5 أشعة سينية علاوة على فحص 55 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد 599 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية. 

وفي نفس السياق نظمت مديرية الشئون الصحية في الإسكندرية قافله اخرى بقرية بنجر 15 والتى تم إقامتها على مدى يومين بمدرسه بنجر 15 الاعدادية  ببنجر 15 بمنطقه برج العرب  بالاسكندرية والذي يبعد 18 كم عن اقرب مستشفي عام ( مستشفي برج العرب المركزي).

و صرحت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن القافلة ضمت ٨ تخصصات طبية (الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة والأسنان و الرمد) باجمالي 6 عيادات متنقله و 2 عياده ثابته وشارك فيها 51 عضو من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال. 

وأشارت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1137 مريض من أهالي من المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 244 حالة إلى العيادات التخصصية و المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة. 

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء 148 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 133  تحليلاً بمعمل الطفيليات و 17 أشعة سينية علاوة على فحص 102 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد 656 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية. 

جاء ذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية .