أمير رمسيس يكشف تخوفه من إعادة تقديم فيلم «أنف و3عيون»

أمير رمسيس
أمير رمسيس

تحدث المخرج أمير رمسيس، عن إعادة إحيائه فيلم «أنف و3 عيون»، المأخوذ عن رواية الراحل إحسان عبد القدوس، مؤكدًا أن العمل تم سرده بصورة سينمائية متماسكة.

وقال أمير رمسيس في لقائه مع برنامج عرب وود: كنت متخوف من شكل تقديمها والتناول عشان تتحول لفيلم متماسك سينمائيًا وليس كرواية كان صعب جدًا، وبسرعة قرأت الدرافت الأول اللي كتبه السيناريست وائل حمدي، وكل مخاوفي زالت في ثانية واحدة، ولاقيت روح الرواية اللي أنا حاببها وحابب أنفذها، ولاقيتها مكتوبة بشكل سرد سينمائي متماسك جدًا.

وأكد أن تناول شخصية "هاشم" التي يجسدها الفنان ظافر العابدين في مسلسل "أنف و3 عيون" الذي تم تحويله من الفيلم الشهير إنتاج عام 1972 سيكون مختلفا تماما، مضيفا: "مع ظافر هنقدر نعمل شخصية جديدة من "هاشم" بطرح جديد".

على الجانب الآخر، كانت المنتجة شاهيناز العقاد، قررت أن تعيد إحياء فيلم أنف و3 عيون عن رواية الراحل إحسان عبد القدوس، من جديد برؤية مختلفة، حيث عُرض لأول مرة عام 1972 وضم عدد من النجوم أبرزهم: ميرفت أمين، محمود ياسين، نجلاء فتحي، وغيرهم من الفنانين، وهو من إخراج حسين كمال.

ويعكف صناع فيلم أنف و3عيون، على إنهاء التحضيرات خلال الفترة الحالية، والعمل سيكون من بطولة صبا مبارك، ظافر عابدين، سلمى أبو ضيف، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج أمير رمسيس.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv)

يعد فيلم "أنف و3عيون" هو معالجة جديدة للفيلم الشهير الذي يحمل نفس الاسم وعرض عام 1972، وقدم بطولته محمود ياسين، ميرفت أمين، نجلاء فتحي، ماجدة، صلاح منصور وغيرهم نخبة من النجوم. الفيلم للأديب إحسان عبد القدوس ومن إخراج حسين كمال.

النسخة الجديدة من "أنف و3 عيون" رؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس، ومن المقرر طرحه بدور العرض خلال الشهور القليلة ال ُمقبلة من 2023.

النسخة الجديدة من بطولة النجوم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للنجمة دينا الشربيني كضيفة شرف الفيلم.

تدور الأحداث حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة وعلى مر السنوات اقترب جدا من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للإبتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً.