حياة كريمة تغير ملامح قرية سدس الأمراء ببني سويف

نقطة اطفاء  قرية سدس ببني سويف
نقطة اطفاء قرية سدس ببني سويف

جاءت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لرسم البسمة على وجوه البسطاء من أبناء قرية سدس الأمراء التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف، بعد نجاحها في تغيير ملامح الحياة في القرية من بؤرة الفقر إلى قمة المجد، من خلال تنفيذ مشروعات خدمية نجحت في تقديم خدمات لائقة للمواطنين في مختلف القطاعات.

اقرأ أيضا| محافظ المنيا: قمة التميز الحكومي «رضا المواطن»

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد هاني-  محافظ بني سويف، أن قرية سدس شهدت في عهد الرئيس السيسي تنفيذ 153 مشروعا بتكلفة 116 مليون جنيها، في كل القطاعات الخدمية والحيوية أهمها صوامع القمح والتي تشمل 12 خلية، سعة الواحدة 5000 طن بإجمالي 60 ألف.

وأشار المحافظ، إلى أن القرية شهدت أيضا إنشاء 15 مشروعا آخر ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، جاء من بينها مجمع خدمات يتضمن مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، ومكتب بريد، و وحدة للتضامن الاجتماعي، و مكتب تموين، و شهر عقاري، وكذلك مجمع زراعي، و وحدة صحية، وإسعاف، ونقطة إطفاء، فضلا عن مشروعات في قطاع التعليم شملت إنشاء مدارس جديدة، وتوسعات لمدارس قائمة، وزيادة عدد فصول، وعمليات إحلال وتجديد كلي وجزئي لبعض المدارس، والشباب والرياضة والغاز الطبيعي والكهرباء، ومياه الشرب.

يقول محمود دسوقي، من أبناء القرية، مبادرة حياة كريمة تدل على اهتمام الرئيس والدولة بتنمية الصعيد، والذي يسعى لدعمه بالمشروعات الكبرى والعملاقة وهو ماجعلنا نطمئن علي مستقبل بلادنا، ويبعث في قلوبنا الطمأنينة بأن مستقبل أبنائنا في أيد أمينة.

ويضيف علي محمد «بالمعاش» مقيم قرية سدس، سعادتنا لا توصف بدخول قريتنا ضمن المبادرة بعدما كنا نعاني من نقص كبير في الخدمات وعلى رأسها الصرف الصحي، فضلا عن عدم وجود أية مكاتب للخدمات الحكومية أو وحدة صحية، حتى جاءت حياة كريمة لتكن بالنسبة لنا بمثابة طوق النجاة من المعاناة التي لاقيناها لسنوات طويلة.