عاجل

سرادق عزاء جماعي بقرية في أسيوط.. مصرع 4 وفقدان 3 بالإعصار في ليبيا |فيديو

والد مفقود أحد ضحايا إعصار دانيال بليبيا
والد مفقود أحد ضحايا إعصار دانيال بليبيا

تحولت قرية عرب التتالية التابعة لمركز القوصية بأسيوط، إلى سرادق عزاء كبير وصدحت الآيات القرآنية في كافة الأرجاء بعد وصول خبر دفن العديد من أبناء القرية من ضحايا إعصار دانيال وطوفان انهيار سد درنة.

 

وفي منزل عائلة الحمر عبد الرازق الذي راح ضحيته أربعة منهم شقيقان وأب ونجله، وفقدان ثلاثة شاب وزوجته وابنهما بين الغرقى بعد أن جرفتهم المياه ولم ينجوا من العائلة إلا ناجح عبد الرازق والذي رأى الموت مرتين وأبلغ عن الضحايا والمفقودين.

وقال فرغلي عبد العاطي معلم أول بادارة القوصية التعليمية، إنه فقد نجله وزوجته وابنهما الصغير بمدينة درنة عقب طوفان انهيار سد درنة والذي راح ضحيته عشرات الآلاف من المصريين والليبيين ويتمنى أن يحصل على شهادة الوفاة المفقودين.

وأوضح فرغلي أن عائلتهم فيها 7 حتى الآن بين ضحية من العائلة ومازال هناك الكثير من أبناء العائلة وأبناء القرية لا يعرف عنهم شيء ونتمني ان تساعدنا  الحكومة المصرية في استخراج إثبات أنهم مفقودين حتى نتمكن من من اتخاذ إجراءات قانونية خاصة بالمتوفيين ومنها مثلاً دخول أبناء المدرسة.

◄ اقرأ أيضًا | أحد ضحايا إعصار دانيال تزوج قبل عام وسافر ولم يرى مولوده | فيديو

ونعى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ببالغ الحزن والأسى، أبناء المحافظة ضحايا إعصار ليبيا وما ترتب عليها من فيضانات تسببت فى وفاة وإصابة الآلاف من ابناء الشعب الليبي، وإصابة ووفاة بعض أبناء المحافظة المقيمين بدولة ليبيا، داعياً المولى العلى القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر الجميل ،متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وقدم محافظ أسيوط، جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة خالص التعازى لأسر ضحايا إعصار ليبيا وزلزال المغرب ، داعياً المولى عز وجل ان يلهم اهلهم الصبر الجميل و ان يحفظ مصر شعباً وجيشاً وقيادة  .

ووجه محافظ أسيوط، القيادات التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والاحياء بالمشاركة في تشييع جثامين الضحايا وتقديم واجب العزاء لاسر المتوفيين وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة لاسرهم ، كما كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة " مجدى نجيب "بالتنسيق مع رؤساء المراكز والاحياء وزيار أسر المتوفيين ومتابعة صرف المساعدات العاجلة لهم وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لهم لتجاوز تلك الازمة فضلا ًعن تقديم كافة الدعم للمصابين وأسرهم  .