أحد الناجيين من طوفان درنة فقد شقيقه وعمه يروي تفاصيل الغرق | فيديو

أحد الناجيين من إعصار دانيال بليبيا
أحد الناجيين من إعصار دانيال بليبيا

روى ناجح عبد الرازق أحد الناجيين من طوفان درنة بدولة ليبيا تفاصيل نجاته، ويقول كانت الساعة الثالثة والنصف فجراً واقتحمت المياه علينا الغرف وأسقطت الأبواب وهدمت الغرف وغرق 4 منهم شقيقي وزوجته واثنين من أبناء أعمامي ونجى 4 آخرين.

وأضاف ناجح والدموع تظهر تحت جفونه من أصعب ما يكون أن يكون شقيقك إلى جوارك وتجرفك المياه وتجرفه ولا تستطيع مد يد العون إليه أعطاني الله عمراً بأن تمسكت بسلك كهربائي وصعدت فوق عمود إنارة، الله منحني عمراً، وعندما انتهت المحنة وجدت أخي وآخرين وقد جرفتهم المياه وقتلتهم.

وأوضح الناجي بصوت مبحوح من ألم الفقد والفراق والنجاة من الموت بعناية إلهية أن ألمه إزداد ألماً بعد ما يقرب من 5 ساعات من المعاناة عقب إنتهاء الطوفان بـ10ساعات للبحث عن الضحايا الذين كانوا لجوارى منذ ساعات وعقب التوصل إليهم حاولت جاهداً الخروج بهم لدفنهم في مصر إلا أن السلطات الليبية أصرت على دفنهم في المقابر هناك لأنه لا يوجد طريق سليمة للعودة بهم.

◄ اقرأ أيضًا | ننشر أسماء وصور المصريين المفقودين في إعصار دنيال بمحافظة المنيا| خاص

وأشار ناجح إلى أنه ليس أمامنا إلا الرضا بقضاء الله وقدره بعد أن ضاع كل شيء واللهم لا اعتراض كما طالب بسرعة استخراج شهادة وفاة المفقودين لأن هناك الكثيرين من المفقودين في مياه البحر جرفتهم المياه لكيلوات مترات ولم تخرج جثثهم، مؤكداً أن ابن عمه وزوجته وطفلهم مفقودين. 

ووضح أن فرق الإغاثة المصرية، قامت بجهد كبير وضخم لا يستهان به حتى في نقل الجثث التي خرجت من البحر في اليوم الثاني، ولكن يبقي المفقودين يحتاجون لشهادات وفاة لكي يعرف أهليهم إنهاء الكثير من الإجراءات.