البنك الأوروبي يقرض أحد شركات الزيوت العالمية في مصر 20 مليون دولار.. تفاصيل

ارشيفية
ارشيفية

يدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قطاع الأعمال التجارية الزراعية في مصر بقرض قيمته 20 مليون دولار أمريكي لإحدى الشركات العالمية، المصنعة لزيوت الطعام النباتية والسمن في مصر.

ويدعم تمويل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، متطلبات رأس المال العامل للشركة وشراء المواد الخام، بما في ذلك الزيوت النباتية الخام السائبة.

كما يساعد الشركة على تنويع مصادر تمويلها من خلال توفير ما يقارب 15 % مما تحتاجه سنوياً.

فقد كان للحرب على أوكرانيا تأثيراً كبيراً على الأمن الغذائي العالمي، حيث تُعد كل من روسيا وأوكرانيا من كبار المصدرين للسلع الأساسية مثل القمح وزيوت الطعام.

وأدى ذلك إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية العالمية، وخاصة في منطقة جنوب وشرق المتوسط، والتي تعتمد بشكل كبير على الواردات الغذائية والسلع الأساسية من هذين البلدين.

من خلال هذا الاستثمار الجديد، يساعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الشركة على تنويع سلسلة القيمة المحلية الخاصة بها وتعزيزها من خلال إضافة موردين محليين جُدد وتحسين الجودة ومعايير التشغيل، مما يساعدها على التوسع في أسواق تصدير جديدة.

وبالإضافة إلى ذلك، يساعد البنك الشركة على رفع معايير الشمول لديها من خلال تعزيز برنامج تدريب داخلي يراعي الفوارق بين النوع الاجتماعي والذي من شأنه أن يزيد من وصول المرأة إلى فرص العمل والتدريب.

منذ عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 10.4 مليار يورو في 167 مشروعًا في مصر، مع ما يقرب من 57% من محفظته في مشاريع القطاع الخاص.