مشوار الأمل| القباج: ندعم 44 ألف أسرة سجين ومشروع «سند» لتمكينهم اقتصادياً

وزيرة التضامن خلال مؤتمر «مشوار الأمل» الذى عقدته جمعية أطفال السجينات
وزيرة التضامن خلال مؤتمر «مشوار الأمل» الذى عقدته جمعية أطفال السجينات

44 ألف أسرة سجين، تدعمهم وزارة التضامن، وتنفذ لهم، بالتعاون مع وزارة الداخلية، مشروع «سند» لتمكينهم اقتصادياً، بإجمالى دعم يتخطى 36 مليون جنيه سنوياً.

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تدعم 44 ألف أسرة سجين، بإجمالى دعم سنوى يتخطى 36 مليون جنيه، من أجل أطفالهم، وذلك ضمن برنامج الحماية المجتمعية..

وأشادت بالجهد المبذول من وزارة الداخلية، فى إصلاح منظومة السجون وتحويلها لمراكز إصلاح وتأهيل، ووجود أماكن خاصة بالأطفال.. وأشارت إلى برنامج «سند»، الذى ينفذ بالتعاون مع وزارة الداخلية، من أجل الرعاية اللاحقة للمفرج عنهم من السجون، والذين يجدون صعوبة فى الحصول على فرصة عمل..

جاء ذلك خلال مؤتمر «مشوار الأمل»، الذى عقدته جمعية أطفال السجينات، برئاسة الكاتبة نوال مصطفى، لعرض نجاحات أنشطة مشروع «حياة جديدة 2»..

وأوضحت القباج، أن الوزارة شريك أساسى فى مبادرة «مصر بلا غارمين وغارمات»، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وخلال العام الماضى تم إخلاء سبيل 5 آلاف و120 سيدة من الغارمات، بعد إنفاق 207 ملايين جنيه، فى قضايا التصالح الخاصة بهن، وهناك مبالغ صغيرة سددت لبعض السيدات تسببت فى إنقاذ أسرة بأكملها.

ونوهت إلى أن مشروع «سند» لتمكين أسر السجناء اقتصادياً من أجل حمايتهم من الوقوع فى دائرة العوز وعدم العودة لفخ الديون مرة أخرى، إضافة إلى فتح حساب فى بنك ناصر لصالح الغارمين والغارمات، وتخصيص بعض مصارف الزكاة من البنك لهذه القضية.