موسكو تستدعي السفيرة الأمريكية وتعلن اثنين من موظفي السفارة شخصين غير مرغوب فيهما

موسكو تستدعي السفيرة الأمريكية وتعلن اثنين من موظفي السفارة شخصين غير مرغوب فيهما
موسكو تستدعي السفيرة الأمريكية وتعلن اثنين من موظفي السفارة شخصين غير مرغوب فيهما

استدعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، السفيرة الأمريكية لدى موسكو، حيث أعلنت اثنين من موظفي السفارة الروسية شخصين غير مرغوب فيهما. 


وقالت الوزارة - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية - "تم استدعاء السفيرة الأمريكية لدى موسكو، لين تريسي، إلى وزارة الخارجية الروسية اليوم لتقديم مذكرة رسمية لها بشأن عدم توافق تصرفات السكرتير الأول للسفارة الأمريكية، ج. سيلين، والسكرتير الثاني للسفارة، د. بيرنشتاين، مع الوضع الدبلوماسي"، مشيرة إلى أنه يجب على الدبلوماسيين مغادرة الأراضي الروسية خلال 7 أيام كشخصين غير مرغوب فيهما.

اقرأ ايضاً| السفارة الروسية بواشنطن: تزويد كييف بقذائف اليورانيوم المنضب مؤشر على اللا إنسانية


وأضافت الوزارة أن هذين الدبلوماسيين كانا على اتصال مع المخبر الأمريكي والموظف السابق بالقنصلية الأمريكية روبرت شونوف، كما نفذ الشخصان المذكوران أنشطة غير قانونية، وحافظا على اتصال مع المواطن الروسي، ر. شونوف، المتهم بالتخابر مع دولة أجنبية، والذي تم تكليفه مقابل تعويضات مالية بمهام هادفة إلى إلحاق أضرار بالأمن القومي الروسي.


وشددت الخارجية على أن روسيا تتوقع أن تستخلص الولايات المتحدة استنتاجات صحيحة بعد طرد اثنين من دبلوماسييها وتمتنع عن اتخاذ خطوات المواجهة، وأن الأنشطة غير القانونية التي تقوم بها السفارة الأمريكية في موسكو غير مقبولة وسيتم قمعها.


وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد أكد في وقت سابق أن الموظف السابق في القنصلية الأمريكية بمدينة فلاديفوستوك الروسية، روبرت شونوف، قام بطلب من سيلين وبيرنشتاين بجمع معلومات حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وعملية التعبئة في روسيا.