الجامعة العربية تتابع الأوضاع الإنسانية في ليبيا والمغرب

السفيرة هيفاء أبو غزالة
السفيرة هيفاء أبو غزالة

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مؤتمراً صحفياً الخميس 14 سبتمبر، حول الأوضاع الإنسانية في المنطقة العربية، لا سيما الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية والإعصار الذي ضرب دولة ليبيا.

جاء ذلك في إطار التعاون القائم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة الصحة والمساعدات (الإنسانية والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

ووجهت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية خالص التعازي للمملكة المغربية في ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد، ودولة ليبيا في ضحايا الإعصار،

كما أشادت بالجهود والدور الكبير الذي يقوم به عمال البحث والإغاثة والإنقاذ المحليين في عمليات البحث والإنقاذ الجارية في البلدين. 

اقرأ أيضًا: اليابان: تابعنا بقلق القمة بين الرئيس الروسي وزعيم كوريا الشمالية

وأكدت على شكرها وتقديريها للدول العربية وتضامنها الكامل، وكذلك الجهات والمنظمات العربية والدولية المانحة ووكالات الأمم المتحدة على إسهاماتها في عمليات الإنقاذ والإغاثة للمتضررين والمنكوبين. 

ودعت أبوغزالة المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والسريع لتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني اللازم للتخفيف من حدة الأثار المترتبة على الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية وما خلفه من آثار كارثية.

و أكدت  السفيرة هيفاء أبو غزالة ، حرص الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمتابعة الأوضاع الإنسانية في الدول العربية الأعضاء، منوهة إلى أن المنطقة العربية تواجه أزمات إنسانية متعددة بسبب الكوارث الطبيعية التي شهدتها المنطقة، في الفترة الأخيرة، بسبب الكوارث الطبيعية وتغير المناخ، والنزاعات أدت إلى تدهور القطاعات الحيوية في العديد من دول المنطقة، ومنها الصحة والتعليم، وغيرها من القطاعات الأساسية التي تقدم الخدمات للمواطنين، وقد أثرت الأزمات الممتدة في كافة دول المنطقة سواء كانت بطريقة مباشرة أو غير مباشرة. 

وشددت السفيرة هيفاء أبو غزالة ، على أن الأمين العام أحمد أبو الغيط ، يولى اهتماماً بالغاً بالقضايا الإنسانية في المنطقة العربية وأن جامعة الدول العربية تعمل من خلال آليات عملها المختلفة والمتمثلة في مجالسها الوزارية على معالجة أثار الإعصار في دولة ليبيا.