القوات الروسية تصد 8 هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن القوات المسلحة الروسية صدت 8 هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه دونيتسك.

وقالت الدفاع في بيانها: "في اتجاه دونيتسك، صدت المجموعة "الجنوبية"، بدعم من الطيران والمدفعية، 8 هجمات لمجموعات هجومية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق عدة في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت الدفاع الروسية: "دمر الجيش الروسي مستودع ذخيرة تابع للواء الهجوم الجوي 79 التابع للعدو بالقرب من منطقة نوفوميخيلوفكا".

ووفقا للدفاع: "في يوم واحد ، بلغ خسائر الجيش الأوكراني في هذا الاتجاه:ما يصل إلى 140 عسكريًا ومركبتان قتال للمشاة وأربع سيارات ومدفع هاوتزر "مستا-بي".

وأضافت: "في اتجاه جنوب دونيتسك، صدت مجموعة "فوستوك"، بدعم من الطيران والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، هجومين شنتهما مجموعات هجومية من مشاة البحرية الأوكرانية في مناطق نوفومايورسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية وبرياتني، في مقاطعة زابوروجيه".

وقالت الدفاع: "بلغ خسائر العدو في هذا الاتجاه ما يصل إلى 235 جنديًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث سيارات ومنصة حرب إلكترونية”.

وأضافت: "اعترضت الدفاعات الجوية 5 صواريخ متعدمن طراز "هيمارس".

وتابعت: "تم تدمير 37 طائرة أوكرانية دون طيار بواسطة معدات الحرب الإلكترونية في مناطق عدة في جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوجانسك الشعبية، ومقطاعة خيرسون، ومقاطعة زابوروجيه".