آبل تضيف خدمة جديدة عبر الأقمار الصناعية إلى آيفون

 خدمة جديدة عبر الأقمار الصناعية إلى آيفون
خدمة جديدة عبر الأقمار الصناعية إلى آيفون

أعلنت شركة آبل رسميًا ، اليوم الثلاثاء، في مؤتمرها السنوي، عن هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro‌ Max، أحدث هواتفها الذكية الرائدة.

وأعلنت شركة آبل أنها تضيف خدمة المساعدة على الطريق التي تعمل عبر الأقمار الصناعية إلى آيفون بالشراكة مع الجمعية الأمريكية للسيارات.

وتتوسع ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي لتشمل الإطارات المسطحة ونفاد الوقود عندما تكون خارج نطاق الهاتف المحمول مع خدمة المساعدة على الطريق التي تدعمها الجمعية الأمريكية للسيارات.

وسيتضمن شراء وتنشيط جهاز iPhone 14 أو iPhone 15 الجديد خدمة طوارئ SOS والمساعدة على الطريق لمدة عامين مجانًا. يتم تغطية الخدمات التي يوصلونك بها بموجب شروط عضوية الجمعية الأمريكية للسيارات أو تكون متاحة على أساس الدفع لكل استخدام لغير الأعضاء في الجمعية الأمريكية للسيارات.

وتعد خدمة المساعدة على الطريق – والتي كانت متاحة في الولايات المتحدة فقط عند الإطلاق – امتدادًا لميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية التي تم إطلاقها مع iPhone 14 العام الماضي. إذا كانت لديك مشكلة في السيارة، يمكنك إرسال رسالة نصية إلى الجمعية الأمريكية للسيارات للحصول على المساعدة في حالات الطوارئ الخاصة بك، مثل إغلاق السيارة أو نفاد الوقود أو ثقب الإطار (كما تعلم، في تلك الأوقات التي لا تحتاج فيها إلى الاتصال بالرقم 911 ولكنك لا تزال بحاجة إلى المساعدة). تعمل الخدمة من خلال الاستفادة من خيار رسالة الطوارئ من آبل عبر القمر الصناعي عندما لا يكون لديك تغطية خلوية أو شبكة Wi-Fi.

وقد يكون هذا ضروريًا إذا حصلت على إطار مثقوب أو بطارية فارغة في منطقة نائية. عند الاتصال، ستظهر شاشة تحتوي على استبيان قصير للحصول على التفاصيل الأساسية التي يمكن نقلها عبر القمر الصناعي إلى الجمعية الأمريكية للسيارات ، التي ستقوم بعد ذلك بإرسال رسالة إليك مباشرة وإرسال شخص ما إلى موقعك.

ولم تعلن شركة آبل عن تكلفة خدمة الطوارئ SOS بعد أول عامين - حيث أن الأجهزة الأولى التي تتضمنها كانت بعد عام واحد فقط..