حاضنة الأميرة فايزة| «تربية رياضية بنات» تتبنى أول مبادرة لدعم رائدات الأعمال

صورة تذكارية يتوسطها وزير الشباب والرياضة عقب افتتاح الحاضنة
صورة تذكارية يتوسطها وزير الشباب والرياضة عقب افتتاح الحاضنة

على هامش فعاليات أسبوع شباب الجامعات الذى تستضيفه جامعة حلوان، افتتح د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ود. السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، حاضنة الأميرة فايزة بكلية تربية رياضية للبنات بالجزيرة.

وزير الشباب والرياضة، أشار إلى أن هذه الخطوة توضح مدى الاهتمام بتطوير الرياضة ودمج المجالات العلمية مع التطبيق على أرض الواقع فى مختلف المجالات، حيث تعمل الحاضنة على دعم مجالات الأعمال الرياضية واحتضان الأفكار الجديدة فى مختلف المجالات الرياضية، بالإضافة إلى خلق فرص عمل لرواد الأعمال للبدء فى مشروعاتهم المختلفة.

وأضاف: «تعتبر الرياضة وسيلة فعالة لتعزيز الصحة واللياقة البدنية، وتعزيز قيم التحدى والتعاون والانضباط، ونحن فى وزارة الشباب والرياضة ملتزمون بتوفير الفرص المناسبة للجميع لممارسة الرياضة وتطوير مواهبهم الرياضية».

وأكد رئيس جامعة حلوان، سعى إدارة الجامعة الدائم إلى توفير بيئة تشجيعية للابتكار والتطوير، ومن أهم أهداف الجامعة جعل ريادة الأعمال واحدة من القوى الدافعة لتحقيق نمو اقتصادى مستدام فى مصر، مؤكدًا ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي للجامعة حيث المستهدف إعداد الطالب بكل مفرداته الدراسية ليكون لديه مشروع صغير لتحقيق الكفاية الذاتية وتحقيق تنمية الجامعة الذى ينعكس بدوره على تحقيق التنمية فى مصر وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن حاضنة الأميرة فايزة تعد أول حاضنة رياضية Princes  Fayza incubator تعمل على دعم رائدات الأعمال فى المجالات الرياضية وتعد أحد مخرجات مشروع سفير لريادة الأعمال المجتمعية والممول من الوكالة الجامعية الفرانكوفونية.