مباراة كشفت المنتخب وفيتوريا| اتحاد الكرة يعيد حساباته وينتظر كأس أفريقيا

منتخب مصر - صورة أرشيفية
منتخب مصر - صورة أرشيفية

■ كتب: كمال الدين رضا

تشهد العلاقة بين فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر واتحاد الكرة حالة من التوتر العنيف.. وتمت أكثر من مواجهة خلال الأيام الأخيرة التى سبقت لقاء مصر أمام كلٍ من إثيوبيا ثم تونس هدد خلالها المدرب باستعداده ترك المهمة فورا ودون أي نقاش.. حاول مسئولو الجبلاية إصلاح ما يمكن إصلاحه بعد فتح «ملف» علاقة المدرب بالأندية ورأيه الصريح الذى أباح به أمام الجميع بأن الأهلي دائما أبدا يسبب له العديد من المطبات التى تهدد مسيرة الفريق..

وداخل الحجرات المغلقة وأثناء معسكر الفريق تم مصالحة المدرب الذي أكد أنه ليس لديه القدرة على التفريط فى أى مباراة، وأنه لابد أن يؤدى كل لقاءاته بكامل قوته، وأن المرحلة القادمة هى الأكثر سخونة حيث تشابك المواعيد بين كل البطولات، وأنه لا يستطيع تحمل أخطاء الآخرين لأى سبب من الأسباب، وأنه فى نفس التوقيت يراعى ظروف الأندية، وأنه ترك أكثر من نصف اللاعبين المختارين من الأهلي للانضمام إلى صفوف المنتخب الذين يمثلون المراكز الرئيسية فى صفوفه.

والغريب أن فيتوريا لوّح مجددا أن بين يديه العديد من العقود الجاهزة، وأنه على استعداد لترك المهمة الحالية دون أى مشاكل إذا كان سوف يتسبب فى أزمات بين اتحاد الكرة والأندية، وطلب مجددا ضرورة عدم التدخل فى عمله الفنى أو الإدارى مع المنتخب، خاصة أن أحد أفراد مجلس «علام» طلب منه ضرورة تهدئة الجماهير وضرورة الخروج ولو بتصريح مقتضب على لسانه بأنه أكثر من جاهز لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة بكوت ديفوار، وأن الفراعنة هم المرشحون للفوز باللقب القادم، بعد أن وصلوا فى البطولة الأخيرة إلى المباراة النهائية وخسروا البطولة أمام السنغال.

◄ اقرأ أيضًا | تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة تونس الودية

ورفض فيتوريا الاقتراب من هذا الكلام، مشيرا إلى أنه الآن يخطط  لتصفيات كأس العالم، وهى الأهم فى الوقت الحالى لتحقيق الهدف بالمشاركة فى المونديال القادم.

وقد زادت هجمة اتحاد الكرة الصامتة بعد مباراة إثيوبيا ضد فيتوريا، حيث إن الفريق لم يقدم أى شيء يقترب من كرة القدم خاصة أن كل اللاعبين جاهزون خاصة النجوم الدوليين الذين يخوضون الآن مباريات الدورى فى أنديتهم المختلفة وكذا اللاعبين المحليين الذين مازالوا فى بداية الموسم بعد راحة وقضاء فترات إعداد قوية.

وبالرغم من المستوى السيئ الذى ظهر عليه معظم اللاعبين وانعدام التركيز والاعتماد على الأداء الفردى وعدم وضوح تطبيق أى خطة، إلا أن روى فيتوريا  أشاد بأداء اللاعبين وروحهم العالية أثناء الأداء وكأنه يتحدث عن مباراة أخرى!!