العثور على رفات شاب مختفي منذ 8 سنوات أثناء أعمال تطهير ترعة بالغربية 

الشاب
الشاب

عصام عمارة 


شهدت عزبة الترزي بقرية بشبيش التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، واقعة غريبة من نوعها تمثلت في العثور على جمجة ورفات جثة شاب مختفي منذ عام 2015،  أثناء قيام الحفارات والكراكات التابعة لأجهزة مديرية الري بأعمال تطهير لجانبي الترعة المارة بجوار القرية.

 حيث فوجئ العمال بظهور رفات جثة  وجمجمة وبقايا عظام لشخص متوفي.
 
وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد تلقت إخطارا من الأهالي بعزبة الترزي التاب لدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بعثور عمال الري العاملين في أعمال التطهير بإحدى الترع المارة بجوار القرية على رفات احدي الجثث وبقايا عظام.
 
وعلى الفور انتقلت الأجهزة الامنية وقوة من مباحث مركز شرطة المحلة الكبرى برئاسة الرائد محمد عمارة رئيس مباحث مركز المحلة الكبرى تحت إشراف العميد محمد عاصم مدير مباحث الغربية والحماية المدنية وشرطة النجدة الي موقع البلاغ وتبين العثور على رفات إحدى الجثث وبقايا عظام وجمجة بأحد جانبي الترعة بعد إزالة الطبقة الطينية من أعلاها بواسطة الحفارات أثناء أعمال التطهير للترعة.

وبسؤال شهود العيان وإجراء التحريات الأولية أكد عدد من الأهالي عن قيام أسرة الشاب المختفي محمد رضا عبدالعزيز 29 سنة بتحرير محضر منذ عام 2015 بإختفاؤه بنفس المنطقة التي شهدت مكان العثور على رفاته وبقايا جثمانه الذي تحلل بعد مرور أكثر من ٨ سنوات على الوفاة للجثة.

وعلى الفور تم استدعاء أسرة الشاب وسؤالهم حيث اكدوا اختفاؤه منذ ٨ سنوات وبنفس المنطقة التي تم العثور علي رفاته بها بأحد جانبي الترعة  ويرجح ان تكون رفاته هي لجثة ابنهم المختفي.

تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال أسرة الشاب المختفي وارسال الجمجمة وبقايا العظام التي عثر عليها مع رفات الجثة إلى مصلحة الطب الشرعي للتأكد من خلال البصمة الوراثية ومضاهاتها مع والدة ووالد الشاب المختفي للتأكد من ان الرفات التي عثر عليها هي لجثته من عدمه وتحديد مدى وجود شبهة جنائية خلف الحادث واستمرار التحقيقات 
 

اقرأ أيضا|صور| ضبط طن زيت طعام مجهول المصدر في حملة تموينية بالغربية