"التعاون الخليجي" يعزي ليبيا في ضحايا الفيضانات

جاسم محمد البديوي
جاسم محمد البديوي

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، عن خالص التعازي والمواساة لدولة ليبيا في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت شمال شرقي البلاد؛ مما أسفر عن عدد من الوفيات والإصابات وألحقت خسائر بالبنية التحتية.


وقدَّم البديوي - وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الإثنين- التعازي والمواساة لذوي الضحايا، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.
بدورها، أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع دولة ليبيا إثر الإعصار والفيضانات العارمة.


وتقدمت الخارجية الكويتية، اليوم، بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى دولة ليبيا الشقيقة ولأسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين. 
يذكر أن مناطق الشرق الليبي والجبل الأخضر تشهد منذ أمس الأحد سيولًا عارمة تسببت في مقتل وفقدان عشرات المواطنين، وغرق العديد من المساكن، وانهيار البنية التحتية جراء عاصفة "دانيال" التي وصلت المنطقة قادمة من البحر المتوسط.


وكان رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، قد أعلن في وقت سابق اليوم، وصول عدد الضحايا في مدينة درنة وحدها إلى 2000 ضحية بجانب آلاف المفقودين.
وأعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي قد أعلنت مدينة درنة مدينة منكوبة إثر السيول التي اجتاحتها إثر العاصفة دانيال التي ضربت مدن المنطقة الشرقية.