«اتحاد الشطرنج» يكشف تفاصيل حصد 25 ميدالية في بطولة أفريقيا للناشئين

حصد 25 ميدالية في بطولة أفريقيا للناشئين
حصد 25 ميدالية في بطولة أفريقيا للناشئين

كشف اللواء يوسف وصال، نائب رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، تفاصيل حصد مصر 25 ميدالية متنوعة في بطولة أفريقيا للناشئين تحت 18 سنة، موضحًا: "هذه البطولة أقيمت في 1 سبتمبر واستمرت حتى 9 سبتمبر وحققنا المركز الأول كالعادة، وحصلت الجزائر على 5 ميداليات في المركز الثاني مقابل 2 ميدالية لكينيا و2 ميدالية لبوتسوانا وميدالية لكل من مدغشقر وأوغندا". 

وأضاف وصال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، اليوم الإثنين، أن مصر حصلت على 9 ميداليات ذهب و6 ميداليات فضة و10 ميداليات برونزية، وشارك منها 200 لاعب في هذه البطولة. 

وتابع نائب رئيس الاتحاد المصري للشطرنج،: "في بطولة العام الماضي التي استضافتها زامبيا حققنا 13 ميدالية، ولكن في بطولة العالم أقيمت البطولة في مصر، وهو ما منح الفرصة لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين". 

وذكر اللواء يوسف وصال، أن هذه البطولة تعبر عن مستقبل الشطرنج في مصر، مشيدا بمستوى اللاعبين ووصفه بأنه مميز، وأكد أن مصر ستستضيف بطولة العالم للشطرنج للناشئين في شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 27 أكتوبر المقبل للفئات العمرية تحت 12 سنة وسيكون وزير الشباب والرياضة هو راعي البطولة.

اقرأ أيضا:«الشطرنج» يعيد تشكيل لجنة المسابقات بعد إيقاف 6 أعضاء من مجلس الإدارة