تكريم فيتوريا وميكالى فى حفل الرعاية

المنتخب جاهز لتونس من أجل تحسين التصنيف

المنتخب يبحث عن استقرار تصنيفه من خلال ودية تونس
المنتخب يبحث عن استقرار تصنيفه من خلال ودية تونس

تعديلات فى المراكز.. اجتماعات مع اللاعبين..ومطالب بالجدية والتركيز


يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته اليوم استعدادا لمباراة  تونس  المحدد لها غدا فى ختام معسكر  الفراعنة  استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم .


 وكان المنتخب قد حقق فوزا على اثيوبيا بهدف نظيف فى ختام مشوار الفراعنة بالتصفيات الأفريقية .
  ويسعى فيتوريا خلال ودية تونس إلى تحسين التصنيف الدولى حيث يرى  البرتغالى أن المنتخب حاليا يحل فى التصنيف الخامس، ونيجيريا فى التصنيف السادس إفريقيا، ولو  تعثر المنتخب أمام  تونس، سيحل سادسا فى التصنيف، ومن ثم، لن يكون «الفراعنة» من بين المنتخبات صاحبة التصنيف الأول، وسيتم استبعاده من صدارة مجموعته بكأس أمم إفريقيا المقبلة، بسبب «كوت ديفوار» لتنظيمها البطولة، ولكنه  يسعى للفوز واعتبار المباراة رسمية وليست ودية .


ورغم انتقادات البعض على  الأداء الهزيل للفراعنة خلال مواجهة إثيوبيا، فإن فيتوريا عزز سلسلة انتصاراته كونه أكثر من حقق انتصارات بشكل متتال مع المنتخب ، منذ بداية مشواره فى الألفية الحالية، حيث سجل  الفراعنة  تحت قيادة  البرتغالى 20 هدفا واستقبل هدفين فقط حتى الآن، وخلال سنة وشهرين خاض المدرب 8 مباريات فقط، من بينها 4 مباريات ودية و4 لقاءات رسمية، فاز خلالها فى جميع المواجهات.


  وفى سياق متصل استقر البرتغالى على توظيف أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، فى مركز الوسط كلاعب ثالث بجوار الثنائى محمود حمادة وحمدى فتحي، خلال مباراة  الغد.
 وانضم محمد صلاح نجم ليفربول إلى معسكر المنتخب بعد حصوله على راحة فى لقاء إثيوبيا الأخير، وسوف يلعب  بمركزه كجناح أيمن، على أن يلعب زيزو بمركز الوسط بدلا من مروان عطية لاعب الأهلى الذى غادر معسكر الفراعنة.
 وتتم المفاضلة بين عمر كمال أو أحمد رمضان بيكهام لشغل أحدهما مركز الظهير الأيمن، بدلا من محمد هانى لاعب الأهلى الذى غادر المعسكر ايضا .
ورفع فيتوريا الحمل البدنى  خاصة وأن الفريق أصبح شبه مكتمل الصفوف بانضمام معظم لاعبيه الدوليين .
وقام فيتوريا بمساعدة معاونيه أيمن عبد العزيز المدرب المساعد  بوضع خطة المباراة بمشاهدة أكثر من لقاء للمنافس وآخرها لقاءاته  الودية ..وتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين الأولى معه والأخرى مع عبد العزيز
  وحذر فيتوريا من قوة  المنافس والذى يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف..وطالب اللاعبين خلال التدريبات بضرورة التركيز فى استغلال الفرص، حتى لا يواجه الفريق أزمة فى المباريات المقبلة، فى الوقت الذى عقد فيه جلسات فردية مع اللاعبين الجدد فى معسكر المنتخب لأول مرة أشاد خلالها بالمستوى الذى ظهروا به خلال مواجهات فرقهم مؤخرا، وطالبهم بالحفاظ على الجهد الذى سيبذله مع المنتخب فى الفترة المقبلة..واجتمع مع المحترفين واللاعبين الكبار، لتوضيح خطة عمل المرحلة المقبلة، خاصة أنهم عناصر الخبرة فى المنتخب، بجانب عدة جلسات مع اللاعبين المنضمين حديثا، لتشجيعهم على بذل مزيد من الجهد خلال المرحلة المقبلة.
 على جانب آخر كرمت الشركة الراعية فيتوريا وروجيريو ميكالى المدير الفنى للمنتخب الاوليمبى  وذلك على هامش حفل الرعاية والذى شهد  تواجد  اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس خالد عباس رئيس مجلس ادارة العاصمة الإدارية الجديدة وجمال علام رئيس اتحاد الكرة.