«الجيل»: قرارات الحكومة لا تعلق أبدا على إعلامي حتى ولو كان ذات شهرة

رئيس حزب الجيل
رئيس حزب الجيل

قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى تعليقا على الرأى الذى أعلنه أحد الإعلاميين فى برنامجه: أن ما قاله وجهة نظره وهو حر فيها ولا تحتاج إلى تعليق منى كرئيس حزب الجيل السياسي، موضحا أن قرارات السلطة التنفيذية "الحكومة" وممارستها لا تعلق أبدا على إعلامى حتى ولو كان ذات شهرة.

رئيس حزب الجيل : التاريخ المصرى يكتب الان من جديد وبشكل صحيح

 

وأوضح ناجى الشهابي أن فائدة الحوار الوطنى الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى هدفها فتح المجال العام والإعلامى للرأى والرأى الآخر وفتح المجال للأحزاب السياسية لتقوم بدورها كما حددته المادة الخامسة من الدستور كأحد مكونات النظام السياسى فى الدولة المصرية وعليها أن ترتفع إلى هذه المكانة التى منحها لها الدستور والتى من أجلها كانت دعوة الرئيس السيسى الأحزاب السياسية لحوار وطنى.


واستكمل: لا يقصى أحد وبدون خطوط حمراء وما قاله أحد الإعلاميين أن يدخل فى باب حرية الرأى.. وعلينا التعود على احترام الآراء المخالفة لنا.

      

كما  أكد رئيس حزب الجيل أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى فى جو من الحيادية والنزاهة تحت إشراف أعضاء من الجهات والهيئات القضائية موضحا أنه يتمناها انتخابات رئاسية تعددية بين أكثر من مرشح مشيرا «الشهابي» إلى أن حزب الجيل حسم موقفه فى هذه الانتخابات منضما إلى  الأحزاب السياسية التى قررت فى الملتقى الثالث لها المنعقد فى محافظة الشرقية دعوة ترشح الرئيس السيسى الى الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وسيكونوا داعمين ومؤيدين له.


وأضاف رئيس حزب الجيل أن موقف الأحزاب الداعم والمؤيد للرئيس السيسى هو حق لها مثلما من حق الأحزاب الأخرى تقديم مرشحين لها أو دعم وتائيد مرشح من خارجها مشددا  أن هذه هى الممارسة الديمقراطية وقواعدها فى كل البلاد ذات النظام الديمقراطى وعلينا إحترام حق الأحزاب والمرشحين وتوفير المناخ اللازم الذى يجعل منها عرسا للديمقراطية والحرية.