ضبط 97 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

كتب: عصام عمارة 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استمرار متابعة نتائج الحملات التفتيشية التي تنفذتها هيئة سلامة الغذاء على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بمراكز ومدن المحافظة وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع والتأكد من صلاحيتها للاستخدام وبمتابعة مباشرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وقامت الحملات التفتيشية بتنفيذ 175 حملة مكبرة على 800 منشأة غذائية بمراكز المحافظة.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بطنطا

وأشار محافظ الغربية، إلى أنه تم خلال الحملات ضبط 97 طن من المخللات، الأملاح، الزيوت، العسل، والمقرمشات، الزبادي، الطحينة، الحلاوة الطحينية، الخل، التوابل، الجبنة، السوداني، وتم تحرير 16 محضرا و 128 قرار إعدام للمواد الغذائية.


وأوضحت المهندسة حنان عامر مدير فرع سلامة الغذاء بالغربية، أنه وعلى الفور تم ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

ومن جانبه شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على استمرار وتكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات لمتابعة إحكام الرقابة التموينية على المخابز والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا اتخاذ حزمة من الإجراءات لضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقرى المحافظة، بهدف القضاء على الاحتكار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.