عبد العزيز مخيون على مسرح أوبرا دمنهور .. الإثنين

الفنان عبد العزيز مخيون
الفنان عبد العزيز مخيون

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، صالونا ثقافيا بعنوان "صورة العائلة في الدراما المصرية" وذلك باستضافة الفنان الكبير عبد العزيز مخيون في حوار تديره الدكتورة هبة الأصولي في السابعة مساء يوم الإثنين ١١ سبتمبر على مسرح أوبرا دمنهور، وذلك تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي والفكري.

يتضمن الصالون فقرة غنائية للفنان أحمد الرياني وفريق The 4 cats منها : زرونى كل سنة مرة - سيد الحبايب - أمورتى الحلوة - حبيبة أمها - بوسة على الخد - بيت العز.
يدور الصالون حول التغيرات التى حدثت صورة الأسرة في الدراما المصرية قديما وحديثا بدءً من فترة الستينات حتى الآن، وتحديد أقرب فترة كانت الدراما أقرب لوجدان الأسرة المصرية و لواقعها، وذلك من خلال الأعمال التي قدمها الفنان عبد العزيز مخيون.

◄ اقرأ أيضًا | في عيد ميلاد عبد العزيز مخيون.. أسس مسرح الفلاحين وبرع في دور «المرشد»

الجدير بالذكر أن الفنان عبد العزيز مخيون عبد العزيز مخيون، ممثل سينمائي ومخرج مسرحي، ولد في أبو حمص وتخرج في معهد الفنون المسرحية، ثم درس الموسيقى والتمثيل، التحق بفرقة التلفزيون المسرحية، وأسس مسرح الفلاحين وعمل مخرجا مسرحيا، وحصل على منحة لدراسة المسرح في فرنسا، وشارك فى أعمال فنية عديدة منها فيلم أغنية الموت مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامه، وفيلم الجوع مع سندريلا سعاد حسني ، ومسلسل ليالى الحلمية وزيزنيا والكبريت الأحمر وشيخ غمام وسوق الكانتو .. والعديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية والإذاعية.