كيف إنت؟

محمد عدوي يكتب: فرصة هاني

محمد عدوي
محمد عدوي

■ بقلم: محمد عدوي

أيام قليلة وينطلق مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الثانية والثلاثين.. أيام ونرى ما في جعبة الموسيقار هاني فرحات الذي استلم المهمة هذا العام والعيون تراقب ما سوف تثمر عنه هذه النسخة.. والحقيقة أنني أشفق على الرجل.. فمنذ اليوم الأول وهو مكبل حرفي.. جاء بطموحات ورؤية مختلفة.. جاء بحماس كبير.. لكن ماذا حدث؟، سيل من الهجوم على أفكاره التي لم تنفذ بعد!! ورؤيته التي كانت قابلة للمناقشة ليس أكثر.. هل هذا مناخ جيد للإبداع؟، لماذا لا ننتظر لنرى هل تستحق أفكاره وطموحاته؟، لماذا لا ننتظر حتى لنعرف من هم النجوم الذين سوف يكونون على قائمة المشاركين في المهرجان.. الحقيقة لا أعرف لماذا يحارب هاني فرحات قبل أن يبدأ وقبل أن يعمل.. هل لأنه جاء بفكر جديد يخشاه أصحاب الفكر الذي استمر لأكثر من 30 نسخة؟، هل هناك أحد يشكك في احترافية وجدارة هاني فرحات؟، مؤخرا كان الحفل الذي قدمه للمطرب الكبير محمد منير مستقطبا نجوم العزف في العالم.. والرجل يملك تاريخ كبير في قيادة الحفلات الكبرى.. وأنا شخصيا سعدت جدا بتوليه قيادة مهرجان الأغنية العربية..

الحقيقة أن الاتهامات التي وجهت لهاني كوميدية جدا.. منها أنه يحارب نجوم الأوبرا.. ويحارب الأسماء المعروفة.. ويرفض مشاركتها في المهرجان.. وأنه يسع لتقديم حفلات لنجوم عرب!! بالمناسبة وجود نجوم عرب في أرض مصر ليس جديدا، ولا بدعة، ودائما موجودين.. وبالمناسبة نجوم مصر في كل الحفلات في كل انحاء الدول العربية، ويتم الترحيب بهم دائما..

لا أعرف لماذا لا ننتظر ونحاسبه بعد المهرجان؟، لمصلحة من؟.. أنا شخصيا لو شعرت أنه فشل في إدارته للمهرجان المهم سوف أطالب برحيله.. التجربة الحكم والنتيجة المقياس.. أنتظروا وأعطوه الفرصة ثم حاسبوه.


 

;