فيتوريا غاضب من« الجبلاية»| المنتخب في المعسكر بعد هدوء «تسونامي» الأهلي

فيتوريا
فيتوريا

■ كتب: عمرو كمال - محمد جابر

تشهد أجواء معسكر المنتخب الوطنى الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني، حالة من الغضب، خلال تجهيزاته المعسكر الذى انطلق أول أمس الاثنين، والغضب بسبب المشكلة الاخيرة بين المنتخب والنادي الأهلي فى الصراع على ضم اللاعبين الدوليين، استعدادا لمواجهة أثيوبيا فى آخر التصفيات القارية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار مطلع 2024، وهى التصفيات التى حسمها المنتخب بالفعل، وأصبحت المباراة المحدد لها الجمعة القادمة بملعب الدفاع الجوى تحصيل حاصل، بطابع ثأرى لرد خسارة المنتخب فى الجولة الثانية عندما كان يقوده وقتها ايهاب جلال .

المباراة الثانية فى المعسكر، هى مباراة ودية أمام منتخب تونس نسور قرطاج الشقيق ومحدد لها يوم الثلاثاء القادم على أرضية ملعب الدفاع الجوى ايضاً، فى إطار الاستعدادات القارية لنهائيات كأس العالم 2026 المقامة بالمكسيك وأمريكا وكندا..

و يحاول فيتوريا إخراج لاعبى المنتخب من الأجواء المثيرة التي اشعلت، محيط المعسكر حتى قبل انطلاقة بلا داعى حسب رؤية البرتغالى الذى شعر انه بلا داعم من الجبلاية، وبرغم انه وقف على كل كبيرة وصغيرة في الكرة المصرية، خاصة وانه زار كل الاندية وقطاعات الناشئين إلا أن المشكلة صدمته، من العشوائية الغريبة التى تحيط بالكرة المصرية، ان مسئولو الجبلاية تراجعوا عن المشهد فى مشكلة لاعبى الأهلي الاخيرة بشكل غريب ..

◄ اقرأ أيضًا | منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادًا لمباراتي اثيوبيا و تونس

وشهدت القائمة تواجد لاعبى الأهلى بشكل طبيعى رغم طلب الأحمر باستثناء لاعبيه من المشاركة فى المباراتين بسبب ارتباط الفريق بمواجهة اتحاد العاصمة فى كأس السوبر الإفريقى يوم 15 سبتمبر، وضم فيتوريا الرباعى محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية للقائمة..

وان كان البرتغالى يرى انه ترك اكثر من لاعب للأهلى مثل كهربا وحسين الشحات وياسر إبراهيم.. فور التقاء البرتغالي بلاعبي المنتخب أكد انه يعلم جيد صعوبة المرحلة لانه عائدين من اجازات،و انهم فى بداية الاستعداد للموسم الجديد، ولكن مهم جدا تحقيق الفوز على اثيوبيا برغم ان المباراة تحصيل حاصل، ولكن حتى لا يتراجع تصنيف المنتخب، الذى يجب ان يكون من ضمن الـ10 الأوائل كما كان وتكلم معهم عن أهمية مواجهة تونس الودية.

وبرغم من انشغال فيتوريا بالمعسكر وإعادة تنظيم أفكار لاعبيه الفنية، وإعدادهم بدنياً فى ظل تأكيده ان الوضع صعب نظرا لغياب اللاعبين عن المباريات منذ 3 اسابيع على الاقل،يركز فيتوريا فى تجهيزات معسكر أكتوبر القادم ومبارياته الودية، والتى تم الاتفاق فيه على مواجهة منتخب الجزائر فى قطر، والمباراة الثانية ما يزال يجرى الاتفاق عليها.

;