أهلاً مدارس| 1833 معرضاً ومنفذا لتوفير مستلزمات الطلاب بتخفيضات تصل إلى 40%

مستلزمات المدارس بالمعارض
مستلزمات المدارس بالمعارض

تواصل مبادرتا «أهلاً مدارس» و»كلنا واحد» فعالياتهما بجميع المحافظات، لتوفير مستلزمات المدارس للطلاب بتخفيضات تصل إلى 40%، وذلك للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية.

افتتحت وزارة الداخلية، أمس «المرحلة 24»،  من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات المدارس والسلع بتخفيضات 40%، وذلك لمدة شهر، تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، للمشاركة فى توفير المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية، تصل نسبتها إلى 40‎%‎، عن مثيلاتها فى الأسواق .

ويأتى ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وقد تم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال 1513 منفذاً و6 معارض رئيسية و37 معرضاً فرعياً، بمختلف المحافظات، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال المستلزمات والأدوات المدرسية.. كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

بدورها، أعلنت وزارة التموين، أنه تم الاتفاق على تنفيذ خطة لإقامة معارض»أهلا مدارس» بالمحافظات، بما يتراوح بين  (3 - 5 ) معارض بكل محافظة، ليصل عدد المعارض إلى حوالى 130 معرضاً بالمحافظات، إضافة إلى 42 شادراً ، ومشاركة 105 مكتبات، من خلال فروعها فى المحافظات،  بالإضافة إلى مشاركة السلاسل التجارية  بركن «أهلًا مدارس»، لتوفير احتياجات المواطنين من مستلزمات المدارس والسلع الغذائية، إضافة إلى المنافذ الثابتة و المتنقلة.

وعقد د. على المصيلحي، وزير التموين، اجتماعاً بحضور أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد المصيلحي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تشارك بأجنحة للسلع الغذائية بكل معرض وبتخفيضات تصل إلى 25 % ، لتوفير كافة احتياجات الأسرة من مستلزمات مدارس أو الجامعات.

وأضاف أن المعرض الرئيسي، سيقام بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر،  خلال الفترة من 15 إلى 29 سبتمبر، على مساحة 6 آلاف متر بمشاركة 170 عارضاً لكافة السلع من الأدوات المدرسية والمنتجات الجلدية والشنط والأدوات الإلكترونية المدرسية والملابس، إضافة إلى 20 جناحاً للسلع الغذائية.

وطالب الوزير، بضرورة تشكيل غرف عمليات لمتابعة تنفيذ المعارض، خلال الأيام القادمة لعرض الأدوات والمستلزمات المدرسية.

من جانبه، أوضح المهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن عدد المكتبات التى تشارك فى معارض «أهلا مدارس» 105، بالإضافة إلى 130 معرضاً فرعياً، و42 شادراً.

وأكد أنه سيتم تنفيذ إجراءات حاسمة لضرورة تحقيق الهدف من المعارض والتأكد من الجودة و المواصفات والتعامل بالأسعار، التى سيتم الاتفاق عليها.
بدوره، أعلن اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة  تشارك بأجنحة لعرض السلع الغذائية بكل معرض رئيسى بنسب تخفيضات تصل إلى 25 % ، خاصة السلع الغذائية التى تحتاجها الأسرة مثل « السكر والأرز والزيت والمكرونة»، والكثير من السلع التى يحتاجها البيت المصرى.

وأكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم الإتفاق مع الغرف التجارية لعرض الكتب الخارجية بمعارض «أهلا مدارس» بتخفيضات تصل إلى 15٪.

وأضاف أن معارض «أهلا مدارس» ستعرض كافة السلع التى يحتاجها المواطنون، وقد تم الاتفاق بين الغرف التجارية و عدد من المنتجين و الموردين لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

وأوضح أيمن عشري، رئيس غرفة القاهرة، أن المعرض الرئيسي، الذى سيقام فى القاهرة، يشارك به 6 أجنحة للبنوك، بالإضافة لوجود عروض من شركتين، إضافة إلى 30 جناحاً للأدوات المدرسية، و20 جناحاً لشنط المدارس، و30 جناحاً للملابس و 30 جناحاً للأحذية، و20 جناحاً للسلع الغذائية.
من جهته، أشار أسامة الشاهد، رئيس غرفة الجيزة، أنه سيتم الاهتمام بالمنتج الوطنى فى المعارض التى يتم تنفيذها لإعطاء الفرصة للمصانع المحلية فى تسويق منتجاتها خاصة مع الاهتمام بالجودة و المواصفات القياسية.

وكشف د. علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه سيتم إنشاء عدد كبير من المعارض بالمحافظات الحدودية وبالقرى والنجوع لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأدوات المدرسية.

من جانب آخر، تشهد معارض «أهلا مدارس « بمحافظة الدقهلية،  إقبالا كبيرا من جانب المواطنين لشراء احتياجات أبنائهم من مستلزمات المدارس ، بجانب السلع الغذائية ومختلف المنتجات .

وقرر د. أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إقامة معرض بكل مركز ومدينة من مدن المحافظة، حيث تم تنظيم 21 معرضاً.

وأكد المحافظ، أن إقامة تلك المعارض، تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإقامتها لمحاربة الغلاء وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وأضاف أنه تقرر توقيع الكشف الطبى بالمجان على الطلاب ضعاف البصر  وصرف النظارات بأسعار رمزية داخل المعرض.

وفى الغربية، وجه المحافظ د. طارق رحمي، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تجهيز معارض «أهلا مدارس» بجميع المراكز والمدن والأحياء، لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور فى بداية العام الدراسي، من خلال التوسع فى إنشاء مثل هذه المعارض لبيع جميع المستلزمات بأسعار مخفضة وتنافسية.

وكان رحمي، قد قام بجولة تفقدية لمتابعة تجهيز معارض «أهلا مدارس» بمركزى «السنطة وزفتي»، لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.