بطل من بلدنا| مسابقة للتضامن بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصار أكتوبر

نيفين القباج  وزارة التضامن
نيفين القباج وزارة التضامن

بهدف تعزيز قيم الانتماء الوطني، أطلقت وزارة التضامن، مسابقة «بطل من بلدنا» للأفلام القصيرة، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصار أكتوبر. 

أعلنت وزارة التضامن، أن مسابقة «بطل من بلدنا» ، تأتى بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصار حرب أكتوبر المجيد 1973، الذى جسد أسمى معانى الوطنية والتضحية والبطولة وتفوق الاستراتيجيات العسكرية القائمة على العلم والتنظيم وحسن الإدارة، والتماسك المجتمعى لتحقيق أهداف الحرب فى تحرير الأرض وتعزيز الكرامة الوطنية.

وأضافت أن موضوعات المسابقة، تتضمن قصصاً عن بطولات حرب أكتوبر، من خلال رؤية وحكى الشباب، وقصص أبطال حرب أكتوبر ( الأجداد والآباء )، من خلال أبنائهم واحفادهم، وتجارب المجتمعات المحلية فى التصدى المبدع لأزمات مجتمعية وإنسانية.

وحددت الوزارة عددًا من المعايير الفنية للأفلام المشاركة فى المسابقة.

 وأوضحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم تخصيص 6 جوائز مالية لأفضل 6 أفلام «جائزتان عن كل موضوع» ، سيتم اختيارها من خلال لجنة فنية متخصصة، الجائزة الواحدة قيمتها 10 آلاف جنيه، كما ستقوم الوزارة بعرض الأفلام الفائزة على صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضاً على بعض المواقع الصحفية والقنوات التليفزيونية.

وستقبل وزارة التضامن الأفلام حتى يوم 30 سبتمبر الجارى على البريد الإلكترونى للمسابقة.