القرار الأخير.. قبل الإعلان بـ 24 ساعة أين يذهب محمد صلاح

محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي
محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي

حديث الساعة ولا صوت يعلو عليه حاليا في الوسط الرياضي العالمي وهو ملف انتقال محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي الى اتحاد جدة السعودي وسط العديد من التكهنات والتوقعات حول مستقبل الجوهرة المصرية والإفريقية وأيقونة العرب صاحب 31 عام، ولكن قبل الخوض في معركة الأخبار والتوقعات دعونا نستعرض لماذا هذا الاهتمام غير مسبوق حول صفقة انتقال لاعب من نادي الى أخر؟ 

جوائز محمد صلاح في الدوري الإنجليزي 

النجم المصري محمد صلاح حقق نجاح استثنائي في الدوري الإنجليزي منذ انتقاله إلى قلعة الآنفيلد بصفقة تاريخية جعلته أغلى لاعب في تاريخ نادي ليفربول وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في الموسم 2018، وامتدت إنجازاته إلى القارة الإفريقية التي نشأ فيها، وحصل على جائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017 و2018، جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعام 2017.

كما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز ) عامي 2018 و2019. اختير من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم.

أرقام قياسية للنجم المصري 

صلاح هو الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي بتسجيله 138 هدفًا، كما أنه الهداف التاريخي للريدز في دوري أبطال أوروبا بتسجيله لـ41 هدفًا ، لذلك يعد محمد صلاح من أهم اللاعبين الذين مروا على تاريخ الليفر في السنوات الأخيرة منذ 2017 وحتى الان سجل 188 هدفًا في مختلف البطولات ، فقد تفوق على منافسين بارزين مثل هاري كين (135 هدفًا)، وجيمي فاردي (94 هدفًا)، وزميله السابق ساديو ماني (90 هدفًا)، وسون هيونج مين (88 هدفًا).

ألقاب محمد صلاح مع الريدز 

حصد محمد صلاح 7 ألقاب مع ليفربول، حيث ساهم الفرعون في تتويج فريقه بالقاب، الدوري الإنجليزي 2020 ، ودوري أبطال أوروبا 2019 ، وكأس الاتحاد الإنجليزي 2022، وكأس رابطة المحترفين الإنحليزية 2022 ، والدرع الخيرية 2022، والسوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019.

24 ساعة قبل غلق باب القيد في الدوري السعودي  

يغلق باب الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي الساعة الثانية عشر مساء يوم الخميس 7 سبتمبر، أي أنه لا يزال تتبقى عدة ساعات لحسم جدل انتقال محمد صلاح لصفوف الاتحاد السعودي من عدمه.

جدير بالذكر أن عقد محمد صلاح مع ناديه الحالي ليفربول الإنجليزي ينتهي فى صيف عام 2025.

محمد صلاح موهبة فريدة تستحق الثناء

وبعد كل ما سبق ذكره يتضح جليا حجم وقيمة تلك الموهبة المصرية الفريدة والتي طالت شهرتها من الشرق الى الغرب وحجم تأثيرها في الوسط الرياضي العالمي ، بالإضافة لرحلة الكفاح والنجاح والتي بدأت من احدى محافظات القاهرة الى مدينة ليفربول بإنجلترا إنها مسيرة رائعة ومدهشة لهذا النجم محمد صلاح الذي اصبح أيقونة رياضية على مستوى العالم ، الجميع يتغنى به وبإصراره وتفانيه في تلك الرياضة بل اصبح الآن قيمة استثمارية قيمة جدا والدليل قيمة العرض الأخير الذي تم تقديمه لناديه حاليا والذي تخطى 200 مليون جنيه إسترليني ليكون الأغلى في تاريخ ليفربول.

وبالتأكيد سيكون انتقال صلاح الى الدوري السعودي قفزة هائلة إعلاميا واستثماريا لما يحظى به صلاح من متابعين ومحبين من مختلف البلدان وبالتأكيد ستتأثر قلعة الانفيلد برحيله سواء جماهيريا او فنيا 

ولكن يبقى حلم أخير للفرعون المصري هو جائزة افضل لاعب بالعالم وهو الحلم الذي يقاتل صلاح من أجله وبالتأكيد ستقل حظوظه اذا ما انتقل الى الدوري السعودي ، ويبقى ساعات قليلة لغلق ذلك الملف فدعونا نفخر بالمصري محمد صلاح لما يصنعه في تاريخ الكرة العالمية.