قرعة مونديال الأندية تُبعد بطل أفريقيا عن السيتى.. الأهلى يواجه الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند

الأهلى يعود من النمسا استعداداً للسوبر الأفريقى
الأهلى يعود من النمسا استعداداً للسوبر الأفريقى

اجريت أمس مراسم قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم فى السعودية ويمثل مصر والقارة الأفريقية فيها النادى الأهلى وذلك عقب تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا فى نسخته الأخيرة عقب تغلبه على الوداد المغربى فى نهائى البطولة.

واسفرت القرعة عن مواجهة الأهلى فى الدور الثانى من البطولة الفريق الفائز من مواجهة الدور الأول بين اتحاد جدة السعودى و أوكلاند سيتى النيوزيلاندي.
وفى حال انتصار الأهلى سيواجه بطل أمريكا الجنوبية «كوبا ليبرتادوريس» فى نصف نهائى المونديال ليبتعد الأهلى عن مواجهة بطل أوروبا مانشستر سيتى الإنجليزى فى هذا الدور.

وجاءت القرعة كاملة على النحو التالي: المباراة الأولى.. الاتحاد فى مواجهة أوكلاند سيتي.. وفى ربع النهائى يلتقى الأهلى مع الفائز من الاتحاد وأوكلاند سيتى فى حين يواجه كلوب ليون فريق أوراوا ريد.

بينما نصف النهائى يشهد مواجهة الفائز من مباراة الأهلى و(الاتحاد مع أوكلاند) امام ممثل كوبا ليبرتادوريس والفائز من مباراة كلوب ليون وأوراوا ريدز فى مواجهة مانشستر سيتي. ويشارك فى النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقى بطل أمريكا الجنوبية الذى سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس فى 4 نوفمبر المقبل.

ومثل النادى الأهلى فى حضور قرعة المونديال الكابتن حسام غالى عضو مجلس الادارة بعد تكليف رسمى من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي.

عودة البعثة

وتعود اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى من النمسا بعد انتهاء معسكره التحضيرى الذى اقيم هناك خلال الذى بدا يوم 28 أغسطس الماضى وذلك ضمن خطة الاعداد لبدء الموسم الجديد الذى يدخله المارد الأحمر بتحديات جديدة بحثًا عن مواصلة انجازاته بعد الموسم الاستثنائى الذى قدمه العام الماضى وتوج خلاله بكل شئ ممكن واكتسح الجميع.

وينتظر ان تعود البعثة فى العاشرة مساء اليوم إلى مطار القاهرة قادمة من النمسا.

وسيكون الأهلى على موعد مع بداية قوية للموسم حين يلتقى مع اتحاد العاصمة الجزائرى فى كأس السوبر الأفريقى المقرر اقامته فى السعودية باعتبار الأهلى بطلًا لدورى الأبطال و الاتحاد الجزائرى بطلاً للكونفدرالية.

ويمنى المارد الأحمر نفسه بتحقيق انطلاقة مميزة للموسم وبدايته ببطولة قارية جديدة وتحقيق السوبر الأفريقى التاسع فى تاريخه.

وكان الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق قد خاض معسكرًا ناجحًا على كل المستويات فى النمسا وحرص كولر على تجربة العديد من الافكار الفنية والتكتيكية خلال التدريبات وتم تطبيقها فى اللقاء الودى الذى خاضه الفريق امس امام فريق «NK Aluminiji» السلوفينى  ومن المنتظر ان يواصل الأهلى تحضيراته لمباراة اتحاد العاصمة فى مصر على ملعب التتش بمقر النادى بالجزيرة ويترقب الفريق عودة لاعبيه الدوليين حيث يضم المنتخب الوطنى اربع لاعبين هم محمد الشناوى ومحمد عبد المنعم، ومروان عطية ومحمد هاني، على ان يعودوا فور الانتهاء من مباراة المنتخب مع نظيره الإثيوبى فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.

كما يتواجد على معلول رفقة منتخب تونس و اليو ديانج مع المنتخب المالى وبيرسى تاو مع منتخب جنوب أفريقيا.فى حين يتواجد الثلاثى حمزة علاء وأحمد نبيل كوكا ورأفت خليل مع المنتخب الأولمبي.

إصابة الخطيب

وعلى جانب اخر تعرض الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى لإصابة فى الرأس وتلقى 3 غرز وذلك اثر تعرضه للسقوط على أرضية الجيم فى النمسا بعد شعوره بدوار فى الرأس.

وتم نقل الخطيب إلى المستشفى فورا وتم التعامل مع الموقف من الاطباء ومن المقرر ان يغادر مجددا إلى فرنسا لعرض حالته على طبيبه المعالج.