عبد الغفار: نستقبل 4 مواليد كل دقيقة بواقع مولود كل 15 ثانية

الدكتور خالدعبد الغفار وزير الصحة والسكان
الدكتور خالدعبد الغفار وزير الصحة والسكان

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن مصر مرشحة في العشر سنوات المقبلة طبقًا للتركيبة السكانية الحالية أن تزداد 17 مليون شخص.

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الفائض في الإدخار من الناتج القومي المحلي سيعود على رفاهية المواطن، وسيعود على تحسين الخصائص السكانية، وأن هذا أدى إلى زيادة في المزايا الاجتماعية من الدعم والمنح التي قدمتها الدولة.

وتابع وزير الصحة والسكان، إن أعداد المواليد اليومية 5683 مولوداً فىي اليوم الواحد، مشيراً إلى أننا نستقبل 4 مواليد كل دقيقة، بواقع مولود كل 15 ثانية.

واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ملامح تطور القضية  السكانية على مدار السنوات الماضية  مقارنة بعدد السكان والموارد الهائلة التي كانت تمتلكها الدولة المصرية، وعدد السكان الكلي في هذا التوقيت.

وأوضح أن اختلال الميزان ما بين الموارد  و عدد السكان جاء بداية منذ عام 1950، ومثلت أعداد السكان عبئاً على موازنة الدولة المصرية منذ هذا التوقيت، وبدأ العبء في التزايد بالتزامن مع عدد السكان المتزايد سنوياً.