انطلاق أولى فعاليات ملتقى استراتيجيات التحول لمجتمع رقمي بالقاهرة

فعاليات ملتقى استراتيجيات التحول لمجتمع رقمي بالقاهرة
فعاليات ملتقى استراتيجيات التحول لمجتمع رقمي بالقاهرة

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى التجارب والممارسات الإدارية الناجحة حول استراتيجيات التحول لمجتمع رقمي، والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية، وعلى مدار يومي 4 و5 سبتمبر بمقر المنظمة الرئيس بالقاهرة، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في مجال التكنولوجيا والاتصالات والتحول الرقمي والإدارة في الوطن العربي.

أشار الدكتور  ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة، في كلمته في افتتاح الملتقى إلى أهمية دور التحول الرقمي في دعم القدرة التنافسية للدول وحكوماتها وأجهزتها، وحتمية ذلك التحول من أجل مواكبة التطور العالمي المتسارع.

يتضمن الملتقي جلسات نقاشية وعرض للتجارب العملية لعدة دول عربية في مجال التحول الرقمي في الإدارة،   كما يهدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة للخبراء والمشاركين به للتعرف على التجارب والممارسات الإدارية الناجحة في مجال "استراتيجيات التحول لمجتمع رقمي" واستعراض البرامج والتطبيقات التي يتم تفعيلها في المؤسسات الحكومية المختلفة لتقديم الخدمات للمستفيدين بشكل أسرع وأفضل، ما يعزز خطط وممارسات التحول لمجتمع رقمي.

يتناول الملتقى عدة محاور من أهمها الاستراتيجيات الوطنية للتحول لمجتمع رقمي، جاهزية التشريعات لضمان تحول رقمي مرن وشامل، وعروض لأهم الممارسات والتجارب الناجحة في مجال التحول لمجتمع رقمي.