الطيب وجمعة يتفقدان مسجد السيدة نفيسة بعد تجديده

شيخ الأزهر ووزير الأوقاف خلال تفقدهما مسجد السيدة نفيسة
شيخ الأزهر ووزير الأوقاف خلال تفقدهما مسجد السيدة نفيسة

زار الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم، مسجد السيدة نفيسة، وتفقد المسجد بعد الانتهاء من عمليات تطوير وتجديد المسجد.

وكان فى استقبال شيخ الأزهر د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حيث رافق شيخ الأزهر داخل المسجد واستعرضا أعمال التطوير والتجديدات التى تمت فى كل أركان المسجد.
وأكد الإمام الأكبر أهمية الحفاظ على المساجد التاريخية والمعالم التراثية باعتبارها جزءا من الهوية المصرية والحضارة الإنسانية.

من ناحية اخرى استقبل الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف أمس، المستشار مسعد عبد المقصود بيومي، رئيس هيئة قضايا الدولة.

وأكد الإمام الأكبر أهمية تطبيق العدالة بين الجميع، وانعكاس ذلك على بسط السلم والاستقرار داخل المجتمعات، وأوضح ضرورة انطلاق العدالة من داخل الدوائر القانونية والدستورية ليضرب رجالات القانون المثل فى الحرص على الالتزام بالقوانين والتشريعات، ويكونوا مثلا يحتذى به للجميع.

وأعرب المستشار مسعد عبد المقصود عن تقديره لما يقوم به من جهود لبيان الصورة الصحيحة للدين الإسلامى بما يمثله من رمزية عالمية للمسلمين، وأضاف أن خريجى جامعة الأزهر من كليات الشريعة والقانون الملتحقين بهيئة قضايا الدولة يمثلون الأزهر خير تمثيل داخل الهيئة، ويتميزون بتفوقهم وحرصهم على الالتزام.

كما استقبل شيخ الأزهر، إيهاب عبد الحميد، سفير مصر الجديد لدى باكستان، وعبيرعلم الدين، سفير مصر الجديد لدى موريشيوس، و أحمد مصطفى، سفير مصر الجديد سنغافورة.
وأكد الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف يحظى باحترام وتقدير مختلف الشعوب حول العالم، ويمكن الاستفادة منه بشكل كبير في تعزيز دور الدبلوماسية المصرية، وأضاف أن لدينا مبادرات رائدة فى مجالات تدريب الأئمة والوعاظ وفقا لأحدث الأساليب واستخدام التكنولوجيا الحديثة داخل أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ.