التموين تطرح السكر بـ 12.6 جنيه.. والاحتياطي يكفي حتى 2024

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح السكر المدعم، الذي يصرف على البطاقات التموينية، بسعر 12.6 جنيها للكيلو، وذلك من خلال منافذ التموين المنتشرة على مستوى الجمهورية ، لصالح 64 مليون مواطن.

وحددت وزارة التموين لكل مواطن مقيد على بطاقة تموينية، كيلو من السكر المدعم ، وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة الواحدة ، بسعر 12.6 جنيها للكيلو.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، على وجود احتياطي استراتيجي أمن من جميع السلع الأساسية ، وان رصيد السكر يكفي احتياجات البلاد حتى أبريل 2024، بالإضافة إلى انطلاق موسم حصاد القصب وبنجر السكر اعتبارًا من يناير 2024.

كما تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، السكر الأبيض ، بـ 1350 مجمع استهلاكي ، بسعر 22 جنيها للكيلو ، ليصرف إلى المواطنين بدون بطاقه تموينية.

اقرا ايضا :ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وطن دقيق مدعم في حملة بالإسماعيلية

يذكر أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أكد أنه تم التواصل مع وزارة التموين، والتي أوضحت أنه لا صحة لوجود نقص في الكميات المعروضة من السكر بالأسواق والمنافذ التموينية، مُشددةً على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي بما فيها السكر، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً كسلعة تموينية وكسلعة حرة بجميع الأسواق والمنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أن المخزون الاستراتيجي من السكر آمن، ويكفي احتياجات المستهلكين حتى شهر أبريل المقبل، مُؤكدةً على قيام الوزارة بتكثيف حملات التفتيش الدورية على كافة الأسواق، لمنع أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية .

وتم طرح السكر في البورصة المصرية للسلع، حيث تهدف البورصة إلى تقليل حلقات تداول السلع بين المزارعين والمنتجين وصولاً إلى يد المستهلك، ويستطيع البائع" مزارع أو تاجر أو منتج "إيداع السلع داخل المخازن المعتمدة من قبل وزارة التموين بعد تصنيفها وإعطاء درجة لجودتها ليتم تداولها مباشرة على المنصة الإلكترونية للبورصة التى تعرض الكميات المتاحة من كل سلعة على شاشات البورصة لتتحكم آليات وقوى العرض والطلب بين البائع والمشترى فى تحديد سعر تلك السلع لصالح المستهلك.