الداخلية تكشف مافيا الاتجار في العُملة بتحويلات المصريين بالخارج 

المتهمون
المتهمون

أدار شخصًا منظومة لتلقي تحويلات المصريين بالخارج العُملة الصعبة، واستعان بآخر للاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وتبين قيام آخرين بالاتجار في العُملات بحجة الاستيراد من الخارج، مما يؤثر على الاقتصاد القومي للبلاد، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قيام شخصين بالاتجار في النقد الأجنبي، عن طريق تلقي تحويلات المصريين بالخارج، وإدخالها للبلاد عن طريق «المقاصة»، لتحقيق مكاسب مالية كبيرة.

اقرأ أيضا| الداخلية تُحبط محاولة مافيا الاتجار في العُملة لغسل 70 مليون جنيه

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وبحوزتهما مبالغ مالية «عملات محلية وأجنبية»، 2 ماكينة عد نقود، 2 هاتف محمول، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بمزاولة نشاطًا غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي، خارج السوق المصرفي، والتحويلات النقدية غير المشروعة من وإلى البلاد، بما يعرف بنظام «المقاصة»، وذلك بالاشتراك مع شخصين، أحدهما خارج البلاد، وتم ضبط الآخر بدائرة قسم شرطة النزهة وأقر بقيامه بإدارة منظومة في مجال التحويلات النقدية غير المشروعة من وإلى البلاد.

وألقت الأجهزة الأمنية، القبض على متهمين آخرين، وبحوزتهما مبالغ مالية «عملات محلية وأجنبية»، من المتعاملين مع المتهمين المضبوطين فى مجال التحويلات خارج البلاد، لدفع مستحقات مالية بالخارج بغرض الاستيراد.