تفاصيل بيع 30% من أسهم الشرقية ايسترن كومباني من قبل القابضة الكيماوية

تفاصيل  بيع 30% من أسهم الشركة الشرقية ايسترن كومبانى
تفاصيل بيع 30% من أسهم الشركة الشرقية ايسترن كومبانى

استحوذت شركة «جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة» الإماراتية على حصة 30% من أسهم الشركة الشرقية ايسترن كومبانى المصرية المتخصصة بإنتاج التبغ والدخان، مقابل 625 مليون دولار، بالإضافة إلى توفير المشتري مبلغ 150 مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع، بحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري أمس الأحد.

وارتفع سعر "الشرقية" بنهاية تعاملات أمس في البورصة المصرية بنسبة 5.91%، بما وصل بقيمتها السوقية إلى أكثر من 47.9 مليار مليار جنيه (1.56 مليار دولار).

الاتفاقية تتماشى مع التوجهات

وقال وزير قطاع الأعمال المصري محمود عصمت؛ إن الاتفاقية تتماشى مع التوجهات الحالية بشأن طرح الشركات المملوكة للدولة في البورصة المصرية "بهدف توسيع قاعدة الملكية وتنشيط التداول بالبورصة، وتعزيز فرص الاستثمار، والاستفادة من عوائد طرح الأسهم في عمليات التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة، بالإضافة إلى تحسين المركز المالي للشركات".

بيان مجلس الوزراء المصري أشار إلى أنه بموجب الاتفاقية، التي وقّعتها عن الشركة الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي، ستحتفظ الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بحصة قدرها 20.9% من رأسمال الشركة الشرقية.

الشركة الشرقية إيسترن كومباني

أعلنت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، بعدم تأثر حصتها في الشركة المتحدة للتبغ والبالغة 24% بعد بيعها 30% من رأسمالها لصالح شركة جلوبر للاستثمار القابضة الإماراتية.

وأوضحت الشركة في بيان إفصاح للبورصة المصرية اليوم إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ستحتفظ بحصة قدرها 20.9% من رأس مال الشركة الشرقية للدخان.

اقرأ أيضا| بعد بيع 30% من أسهمها.. هل تتأثر حصة الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني ؟

وقالت، بالاشارة إلى ما تم إعلانه من المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء فقد تواصلت الشركه الشرقيه "ايسترن كومباني"، مع الشركة القابضه للصناعات الكيماويه (المساميم الرئيسي) حيث أكدت علي ما جاء بالبيان بخصوص توقيع اتفاقيه بموجبها تستحوذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة" على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية ايسترن كومباني) بمبلغ 625 مليون دولار أمريكي بما يعادل مبلغ 19.336 مليار جنيه مع قيام المشتري بتوفير مبلغ 150 مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع.