عاصمة الشباب| منشآت رياضية ومشروعات ترفيهية بأسوان

وزير الشباب والرياضة خلال اجتماعه مع قيادات أسوان
وزير الشباب والرياضة خلال اجتماعه مع قيادات أسوان

أعمال تطوير وتحديث، متواصلة تشهدها العديد من المنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة أسوان، من بينها الصالة المغطاة وإنشاء مجمعات ترفيهية وحمامات سباحة .

عقد د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اجتماعاً موسعاً، لمناقشة أعمال التطوير والتحديث، التى تشهدها العديد من المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، ومن بينها مبنى مديرية الشباب والرياضة، والتى سيتم إسناد استكمال الأعمال الإنشائية بها لمديرية الإسكان بتكلفة 25 مليون جنيه حيث من المقرر الإنتهاء منها خلال 3 أشهر .

وتم خلال الاجتماع، مناقشة طرح أعمال التطوير ورفع الكفاءة للصالة المغطاة، بتكلفة تقديرية 70 مليون جنيه ، بالإضافة إلى الطرح الاستثمارى لإقامة مشروع استثمارى تجارى ترفيهى رياضى فندقى متكامل، فى موقع حمام السباحة بكورنيش النيل، وكذا تنفيذ مشروع استثمارى رياضى وتجارى وترفيهى وفندقى بمعسكر العقاد القومى.

وطالب وزير الشباب والرياضة، بإعداد مذكرة تفاهم ثلاثية بين الوزارة والمحافظة والمديرية، لتنفيذ المشروعين، واعتماد، ذلك من مجلس الوزراء، علاوة على الإتفاق لإنشاء 3 حمامات سباحة جديدة ، مع إنشاء وتطوير الملاعب الرياضية لتعزيز الأنشطة الترفيهية والرياضة بمختلف مراكز المحافظة، ومتابعة كافة هذه الجهود من خلال اللجنة المشتركة بالوزارة والمحافظة.

من جانبه، أعرب محافظ أسوان، عن شكره لوزير الشباب والرياضة ، والذى جعل من «عاصمة الشباب الإفريقى»، كما أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى بؤرة الاهتمام وصدارة المشهد الرياضى والشبابى.