«إنسـانـيـة» على الحدود السودانية| وزيرة التضامن تتابع خدمات العابرين فى «قسطل وأرقين»

وزيرة التضامن الاجتماعى مع أعضاء الهلال الأحمر
وزيرة التضامن الاجتماعى مع أعضاء الهلال الأحمر

خدمات إنسانية وإغاثية عديدة تقدمها مصر للأشقاء السودانيين الفارين من جحيم الاقتتال الداخلى.. وزيرة التضامن نيفين قباج خلال زيارتها لمحافظة أسوان توجهت إلى منفذى قسطل وأرقين  لتفقد الخدمات المقدمة.

تابعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصرى خلال زيارتها لمحافظة أسوان، الأوضاع الخاصة بآليات الاستجابة للأزمة السودانية، وما تم تقديمه من خدمات إنسانية إغاثية منذ اندلاع الأزمة فى شهر أبريل الماضي بزيارة ميدانية لخط سير العائدين من المصريين والسودانيين والجنسيات الأخرى العابرين إلى مصر من خلال المعابر الحدودية المصرية وهما معبرا «قسطل وأرقين « بمحافظة أسوان.

 بدأت الزيارة  بنقطة الوصول للأتوبيسات السودانية «موقف حافلات كركر»، والذى يوجد به نقطة خدمات إغاثية للهلال الأحمر المصرى لتقديم الخدمات الإغاثية، وهى مواد غذائية وأدوات نظافة شخصية واتصالات هاتفية وخدمات الإنترنت وإعادة الروابط الأسرية، وتسهيل وتوفير وسائل المواصلات والانتقالات باعتبارها نقطة محورية لخط السير.


وعقب ذلك توجهت القباج إلى مدينة أبو سمبل التى تعتبر مركزًا لوجيستيا لدعم العابرين، كما توجهت إلى معبر قسطل لمتابعة نقاط الخدمات الإغاثية والطبية التى يديرها الهلال الأحمر المصري، وقدمت الشكر لأجهزة الدولة على ما تم توفره من دعم للهلال الأحمر المصرى استعدادًا للاستجابة للأزمة.. وحرصت الوزيرة على لقاء الأسر السودانية العابرة للحدود والاطمئنان على تقديم الخدمات لهم ومتابعة احتياجاتهم، مؤكدة على دعم الهلال الأحمر المصرى بكافة الاحتياجات للمستفيدين طبقًا لتقييم الاحتياجات.

وأوضحت القباج أن الهلال الأحمر المصرى قدم خلال الفترة الماضية مليون و 250 الف من زجاجات مياه ومواد غذائية وأدوات نظافة شخصية، كما قدم خدمات الاتصالات والتواصل التى تقع ضمن خدمات إعادة الروابط العائلية والتى يتفرد بها الهلال الأحمر المصرى كخدمة من خدماته الإغاثية الميدانية بواقع 8950 خدمة وأكثر من 1600 خدمة تسهيل إجراءات السفر والانتقالات الداخلية من المعابر إلى محطات الوصول وتذاكر سفر عبر القطارات كما قام بتقديم ما يزيد على 44 ألف خدمة طبية أولية فى التخصصات الطارئة والأطفال والنساء والباطنة، كما قدم خدمات الدعم النفسي لما يزيد على 8700 مستفيد.

واجتمعت القباج خلال الزيارة بالمتطوعين وفريق العمل بقيادة د. رامى الناظر المدير التنفيذى للهلال الأحمر المصرى لمتابعة سير العمل وتقديم الدعم لهم